×
×

تيم كوك: تقنية الشاشات OLED سيئة.. و8 مليار دولار قيمة ما دفعناه لمطوري التطبيقات

من أبرز المواضيع الدعوة القضائية المرفوعة ضد الشركة، ومطوري التطبيقات واستحواذات الشركة بالإضافة إلى تقنية OLED.

تحدث المدير التنفيذي لشركة “آبل” تيم كوك اليوم في مؤتمر Goldman Sachs، وتناول كوك في حديثه العديد من النقاط كان من أبرزها الدعوى القضائية المرفوعة ضد الشركة من Greenlight Capital، والعلاقة مع مطوري التطبيقات واستحواذات الشركة بالإضافة إلى رأيه في تقنية OLED.

دعوى Greenlight Capital ضد آبل

وتطرق كوك في حديثه عن موضوع الدعوى القضائية التي رفعتها شركة Greenlight Capital ضد شركة آبل، حيث ذكر كوك أن آبل وجدت الدعوى غريبة ضد شركة تقدم أرباحاَ للمساهمين، وأن الادعاءات عن أزمة الأوراق النقدية التي تعاني منها الشركة لا صحة لها.

وكانت شركة Greenlight Capital قد رفعت دعوة إلى المحكمة الفيدرالية في ولاية نيويورك، مطالبةً شركة آبل بإعادة مبالغ مالية للمساهمين عن طريق استخدام “أسهم تفضيلية” خاصة بالشركة تتخلى فيها عن حصة من سعر السهم للمساهم، والأسهم التفضيلية في سوق الأوراق النقدية هو سهم له ميزة خاصة، يتيح لحامل السهم تأجيل حصوله على عائدات السهم في حال تراجع سعر السهم أو لم يحقق أرباحاً عالية.

علاقة آبل ومطورو التطبيقات

أما فيما يخص جانب مطوري التطبيقات، فقد تحدث كوك عن أن شركة آبل دفعت 8 مليار دولار أمريكي لمطوري التطبيقات، خصوصاً مع وصول عدد التنزيلات من متجر برامج آبل إلى 40 مليار تنزيل، وأضاف أن الفضل في الوصول إلى هذا الرقم هو نظام التطبيقات التي توفّره الشركة، الذي يعد آمناً وفي نفس الوقت يبقي جميع الأطراف سعيدة.

رأي تيم كوك في شاشات OLED

وقال تيم كوك عن شاشات OLED أنها ذات تقنية مخيبة من ناحية عرض الألوان، مضيفاً أن على مستخدمي الأجهزة التي تعمل شاشتها بتقنية OLED التفكير مرتين قبل فحص المنتجات عبر الإنترنت وشرائها.

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة أبل أن تقنية “ريتينا” التي تعتمد عليها أجهزة شركته الذكية أفضل بكثير من ناحية سطوع الألوان فيها من الشاشات التي تعتمد عليها المنافس سامسونج في أجهزتها.

آبل تسعى دائماً إلى الأفضل

وفيما يخص سياسة الاستحواذ في الشركة، فقد قال كوك إن الشركة تسعى دائماً للاستحواذ على شركات تساعد آبل على بناء منتجات آفضل، إلا أنهم حتى الآن لم يجدوا أي شركة تستحوذ على اهتمامهم، وأضاف أن الشركة تبحث دائماً في السوق عن استثمارات جديدة.

 

  • 93184
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE