أخبار قطاع الأعمال

تويتر يتيح الشراء عبر “الهاشتاج” باستخدام بطاقات “أمريكان إكسبريس”

كشفت شركة “أمريكان إكسبريس” للبطاقات الائتمانية عن اتفاقية عقدتها مع موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تتيح لمستخدمي الموقع من حملة بطاقاتها الائتمانية الشراء عبر كتابة “هاشتاج” معين.

وخصصت شركة البطاقات الائتمانية صفحة خاصة على موقعها الالكتروني ليقوم حملة البطاقات من خلالها بربط بطاقاتهم بحسابهم على موقع التواصل “تويتر”.

وتتيح شركة “أمريكان إكسبريس” مجموعة من المنتجات التي يمكن شرائها عبر “تويتر”، مثل تذاكر مباريات بعض فرق دوري كرة السلة وبعض الأجهزة الإلكترونية كمنصة الألعاب “Xbox 365” التي تنتجها مايكروسوفت ومجموعة من كاميرات سوني؛ ولكل من تلك المنتجات “هاشتاج” خاص بها.

وتتم عملية الشراء عبر تويتر من خلال عدد من الخطوات، فبداية يقوم المستخدم بكتابة “الهاشتاج” المرتبط بالمنتج في تغريدة وينتظر رد من حساب خاص بشركة “أمريكان إكسبريس” على موقع التواصل تحت إسم “AmexSync@”.

ويجب على المستخدم تأكيد عملية الشراء بالرد مرة أخرى على تغريدة الحساب ” AmexSync@” خلال 15 دقيقة ليتم خصم ثمن المنتج من رصيد المستخدم في بطاقة “أمريكان إكسبريس” الائتمانية.

وقد يفتح هذا التعاقد لتويتر الباب للدخول بقوة في مجال التجارة الإلكترونية خاصة مع توسع الشركة في مجالات اخرى بخلاف التواصل الاجتماعي، حيث قامت شركة “تويتر” مؤخراً بالتعاقد مع إحدى شركات التحليل الاجتماعي لبرامج التلفاز لتدعم نفسها في هذا القطاع.

[youtube]https://youtu.be/CUXQYrn8zds[/youtube]

زر الذهاب إلى الأعلى