برامج وتطبيقات

آبل تطلق نسخة iOS 6.1.1 لحل مشاكل آيفون 4S مع شبكات 3G

أطلقت شركة “آبل” نسخة من الإصدار 6.1.1 لنظام تشغيل أجهزتها الذكية iOS لعلاج مشاكل الهاتف “آيفون 4S” مع شبكات اتصالات الجيل الثالث 3G.

وكانت شركة “فودافون” بريطانيا وجهت قبل أيام رسالة نصية قصيرة لعملائها تحذّر فيها مستخدمي “آيفون 4S” من التحديث إلى النسخة 6.1 من نظام تشغيل iOS، وذلك لوجود مشاكل في أداء تقنية اتصالات الجيل الثالث في الجهاز.

وقامت “آبل” بطرح نسخة “عبر الهواء” مخصصة فقط لهاتف “آيفون 4S” بالإضافة إلى نسخة يمكن تنزيلها عبر موقع الشركة، ونوهت أن التحديث الجديد يقوم بحل المشاكل المرتبطة بأداء الهاتف مع شبكات الجيل الثالث.

ولم توضح الشركة الأمريكية ما إذا كان التحديث الجديد يحل المشاكل الأخرى التي أبلغ عنها بعض مستخدمي هواتف “آيفون” الذين حدثوا هواتفهم إلى الإصدار iOS 6.1 مثل نفاذ بطارية الجهاز بشكل سريع بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارته.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “آبل” كانت قد أزاحت في السادس من فبراير الجاري عن النسخة التجريبية الأولى من نظام ”6.1.1 iOS“ للمطورين، وحملت النسخة الجديدة تحديثات على نظام خرائط “آبل”، ويبدو أن الشركة اضطرت لإضفاء تحديثات سريعة مخصصة لهاتف “آيفون 4S” على تلك النسخة وطرحها للمستخدمين بعد انتشار المشكلة مع شبكات الجيل الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى