×
×

آبل تسجل براءة اختراع مستقبلات إشارة “خفية” للأجهزة الذكية

وافق مكتب تسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي اليوم الثلاثاء على تسجيل براءة اختراع لشركة “آبل” تحت مسمى Microslot antennas for electronic devices حول تقنية صنع مستقبل إشارة “خفي” لا يرى بالعين المجردة.

وسيكون “مستقبل الإشارة الخفي” مسئول عن التقاط ترددات الاتصال من الشبكات المزودة بالخدمة، وسيتميز عن المستقبلات الحالية بأنه أصغر حجماً بكثير ومناسب للأجهزة الذكية النحيفة التي تحتاج مكونات صغيرة نسبياً.

وتعتمد “آبل” حالياً على وضع مستقبلي إشارة داخل أجهزتها لالتقاط مختلف ترددات الشبكات، ففي هاتف “آيفون 5” يكون أحد مستقبلي الإشارة مسئولاً عن تقنية LTE والأخر عن بقية الترددات.

وتشير تقارير إخبارية إلى أن براءة الاختراع تلك هي بداية للشركة الأمريكية لطرح أجهزة نحيفة مصنوع هيكلها بالكامل من الألمونيوم بدلاً من الزجاج والمعدن او البلاستيك، ولكن دون أي تأكيد أو نفي من “آبل” لتلك التقارير.

ويستطيع “مستقبل الإشارة الخفي” الذي حصلت “آبل” على براءة اختراعه التقاط الترددات الخاصة بشبكات “واي فاي” والبلوتوث ونظام الملاحة GPS بخلاف شبكات الاتصالات.

يذكر أن براءة الاختراع تلك ترجع ما قبل إصدار أول نسخ الهاتف الذكي “آيفون” في 2007، لذا استخدمت “آبل” حاسب محمول لتوضيح التقنية بدلاً من “آيفون” او “آيباد” وهي الحواسيب اللوحية التي أطلقتها الشركة في عام 2010.

apple-microslotantenna

apple-microslotantenna2

  • 93238
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE