×
×

مشاكل في خدمة “جوجل ريدر” تؤثر على كل التطبيقات المرتبطة بها

تظهر الخلاصات التي تمت قرائتها على أنها خلاصات جديدة، والخلاصات القديمة تظهر بتواريخ جديدة

توقفت اليوم وبشكل مفاجئ خدمة جوجل لقراءة الخلاصات “Google Reader” عن العمل بشكل صحيح حسب شكاوي تقدم بها المستخدمين حول العالم في منتديات الدعم الفني في جوجل.

وتظهر الخلاصات للمستخدمين بشكل غير مرتب، بحيث تظهر الخلاصات التي تمت قراءتها على أنها خلاصات جديدة، والخلاصات القديمة تظهر بتواريخ جديدة حسبما صرّح العديد من المستخدمين الذين ذكروا أن المشكلة بدأت من ليلة الأمس.

وتأثرت نتيجة لهذه المشكلة العديد من التطبيقات الشهيرة الخاصة بقراءة الخلاصات التي تعتمد على خدمة “جوجل ريدر” مثل Reeder وFeedly، حيث عانى مستخدمي هذه التطبيقات أيضاً من نفس المشكلة.

ولاتتعلق هذه المشكلة بنظام تشغيل معين أو منصّة معينة أو مناطق معينة في العالم، حيث تشير التقارير إلى أن المشكلة في كل مكان وعلى مايبدو السبب خطأ برمجي بخدمة “جوجل ريدر”، وقال ماتي ميكالاينن ممثل خدمة الزبائن في جوجل، إن فريق عمل “جوجل ريدر” قد تنبّه لوجود مشاكل وسوف يعمل على حلها في أسرع وقت.

وامتلأت منتديات الدعم الفني لدى جوجل بالعديد من الأسئلة والشكاوي، مطالبةً الشركة بحل المشاكل بأسرع وقت أو على الأقل الاحتفاظ بالخلاصات في حساب كل مستخدم لكي يتمكن من الحصول عليها.

وتراجع في الآونة الأخيرة الاهتمام بنظام الخلاصات التي تزودها المواقع بسبب الاعتماد على متابعة آخر الأخبار والتحديثات عن طريق الشبكات الإجتماعية مثل “فيسبوك” و”تويتر” و”جوجل بلس”.

  • 93093
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE