×
×

جوجل تدفع مليار دولار سنوياً لآبل لتبقي محرك بحثها على نظام iOS

كشف تقرير أعدته شركة “مورجان ستانلي” المتخصصة في مجال الخدمات المالية أن “آبل” تحصل على مليار دولار أمريكي سنوياً من “جوجل”.

وتوقع سكوت ديفيت، المحلل المالي في شركة الخدمات المالية أن “جوجل” تدفع لنظيرتها “آبل” هذا المبلغ لكي يبقى محرك بحث “جوجل” هو الإفتراضي على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل الذكي “iOS”.

وتحدث محللون سابقاً عن حصول “آبل” على 75% من كل دولار أمريكي تحصل عليه “جوجل” من عائداتها الإعلانية على أجهزة “iOS”، وتعليقاً على ذلك ذكر ديفيت في تقريره أن آبل تحصل على رسوم مقابل كل جهاز من جوجل عوضاً عن نسبة 75% عن كل دولار تحصل عليه جوجل.

وأضاف التقرير أنه على الرغم من اعتبار مبلغ مليار دولار كبيراً، إلا أنه رقم صغير بالنسبة لجوجل، باعتبار أن بقائها محرك البحث الافتراضي على أجهزة “iOS” إضافةً لأجهزة آندرويد يجعلها تحصل على 95% من قيمة سوق البحث على الهواتف المحمولة.

الجدير بالذكر أن دراسة سابقة كانت قد أوضحت أن حصة محرك بحث “جوجل” على مستوى الأجهزة النقالة الذكية تمثل نسبة 89.83% من عمليات البحث عبر الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية في الشهر الماضي، فيما يأتي ياهو ثانياً بنسبة 6.27%، مقابل نسبة 2.2% لمحرك بحث “بينج” ونسبة 0.57% لمحرك البحث الصيني “Baidu”.

  • 93060
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE