×
×

إطلاق الإصدار الرابع من “LibreOffice” مفتوح المصدر

يجلب التحديث الجديد، وفقًا للمطورين، تحسينات على الأداء والتوافقية مع مختلف المستندات

أعلنت مؤسسة “The Document Foundation” أمس الخميس عن إطلاق الإصدار الرابع من حزمة البرامج المكتبية “LibreOffice” التي تعتبر البديل مفتوح المصدر عن حزمة “أوفيس” من مايكروسوفت.

وقال مطورو البرنامج في المؤسسة إن التحديث الجديد سيجعل الحزمة “LibreOffice 4.0” ذات مظهر أفضل وحجم أقل، وأهم ما أتى به التحديث، وفقًا للمطورين، هو زيادة التوافقية بين الصيغ المختلفة للملفات، مثل DocX (الصيغة الافتراضية في الإصدارات الجديدة من حزمة “أوفيس”)، وصيغة RTF.

كما يجلب الإصدار الرابع من البرنامج إمكانية تكامل ودمج أفضل بين المحتوى وأنظمة المستندات، مثل Alfresco، وIBM، وFileNet P8، وOpenText، و Microsoft Sharepoint 2010، ومن التحسينات أيضًا التي جلبها التحديث تطبيق على نظام “أندرويد” وذلك بهدف التحكم بالعروض التقديمية، كما جلب العديد من المزايا لتطبيق الجداول الحسابية “Calc”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “مايكروسوفت” كانت قد أطلقت رسميًا منذ أيام النسخة الخاصة بنظام التشغيل “ويندوز 8” من الحزمة المكتبية “أوفيس”، وذلك خلال حدث عقدته في مدينة نيويورك.

ويمكن لمستخدمي برنامج “LibreOffice” تحميل الإصدار الرابع من الموقع “LibreOffice.org”، وبإمكانهم تحميل الامتدادات الخاصة بالبرنامج من الموقع أيضًا.

  • 92764
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE