×
×

إحصائية: آبل تمتلك الحصة الأكبر من سوق الحواسب بفضل آيباد

كشفت شركة “Canalys” المتخصصة في أبحاث السوق أن شركة “آبل” امتلكت الحصة الأكبر من سوق الحواسب في الشهور الثلاثة الأخيرة للعام الماضي إذا ما أخذ الحاسب اللوحي “آيباد” بالاعتبار، حيث قامت بشحن 27 مليون حاسب بكافة الفئات التي تصنعها الشركة.

وأوضحت إحصائية كشفت عنها الشركة مؤخراً أن “آبل” شحنت حواسب “آيباد” أكثر مما شحنته شركة “HP” سواء من الحواسب المكتبية أو المحمولة في الربع الرابع من عام 2012 الماضي، حيث شحنت “آبل” 22.9 مليون “آيباد” مقابل 15 مليون حاسب يحمل علامة شركة “HP”.

وتعد “HP” أكبر مورد للحاسبات المكتبية والمحمولة بنهاية 2012، وبفرق طفيف عن شركة “لينوفو” التي شحنت في الربع الرابع من العام الماضي 14.8 مليون حاسب مكتبي ومحمول.

وأشارت الإحصائية إلى أن “سامسونج” هي ثاني أكثر مورد للحواسيب اللوحية في الربع الأخير من 2012 والرابع على مستوى الحاسبات بكافة فئاتها، حيث شحنت الشركة الكورية الجنوبية 11.7 مليون حاسب في تلك الفترة من ضمنهم 7.6 مليون حاسب لوحي.

وجاءت شركة “ديل” الامريكية في المركز الخامس حيث شحنت في مجمل الشهور الثلاثة الأخيرة لعام 2012 ما يقرب من 9.7 مليون حاسب مكتبي ومحمول حيث لا تنافس الشركة في سوق الحاسبات اللوحية على عكس أمازون التي دخلت الإحصائية بفضل حواسيبها اللوحية “كيندل فاير” والتي شحنت منها 4.6 مليون قطعة لتكون ثالث أكبر مورد للحواسب اللوحية في تلك الفترة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “Canalys” بررت أخذها للحواسب اللوحية بعين الاعتبار في الإحصائية التي أعدتها، بأن تلك الحواسب بدأت في أخذ مكانة الحواسب المكتبية والمحمولة في كثير من المنازل ولدى عدد كبير من الأشخاص.

screen-shot-2013-02-07-at-7-36-34-am

  • 92709
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE