×
×

نظام أوبنتو للهواتف الذكية سيطرح في أكتوبر القادم

أعلن مؤسس شركة “كانونيكال” المتخصصة في مجال برامج الحاسب، عن أن نسخة لينكس أوبنتو للهواتف المحمولة سوف تكون جاهزة في اكتوبر القادم؛ على أن يتمكن المطورون من الحصول على نسخة لتطوير التطبيقات عليها مع أواخر شهر فبراير الجاري.

وقال مارك شاتلورث، المدير التنفيذي ومؤسس “كانونيكال”  في حواره مع صحيفة “وول ستريت”، إنه وعلى الرغم من وجود أنظمة تشغيل قوية للهواتف المحمولة مثل “آي أو إس” وآندرويد، إلا أن نظام أوبنتو للهواتف المحمولة يتميّز بالتكامل مع نسخة أوبنتو للحواسب، فيمكن للمستخدم جلب النوافذ المفتوحة في حاسبه إلى هاتفه ليتابع العمل دون أي مشاكل تذكر.

وإضاف شاتلورث، إن نظام تشغيل الهواتف الجديد سوف يتوفر في أكتوبر في سوقين كبيرين للهواتف المحمولة، دون تسميتهم، وقال إن هناك بعض الشركات المزودة لخدمات الهاتف المحمول مهتمة بنظام التشغيل الجديد.

ويمكن تشغيل أوبنتو للهواتف الذكية على أي جهاز “آندرويد”، يعمل بمعالج 1 جيجاهرتز، ومساحة تخزين 2 جيجابايت، وذاكرة عشوائية (RAM) سعة 512 ميجابايت.

الجدير بالذكر أن نظام “أوبنتو” للحواسب المكتبية واللوحية، مبني على نواة لينكس، وتعد توزيعة أوبنتو واحدة من أشهر توزيعات لينكس بسبب استقرارها ودعمها من قبل شركة “كانونيكال” حيث تصدر نسخة من نظام التشغيل كل 6 شهور.

  • 92621
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE