×
×

سامسونج تتجاوز آبل وفقًا لمؤشر ولاء المستهلكين

تعادلت الشركتان في فئة الحواسب المحمولة وجاءت شركة آسوس في المركز الثالث

أعلنت مؤسسة Brand Keys القائمة على اصدار مؤشر ولاء المستهلكين السنوي بأن شركة سامسونج حصلت على المركز الأول وأزاحت شركة آبل إلى المركز الثاني، أما شركة “إل جي” فقط حصلت على المركز الثالث، عن فئة الهواتف المحمولة في اصدار عام 2013 من مؤشر ولاء المستهلكين.

واستكمالاً لصراع آبل وسامسونج في السوق، تعادلت الشركتان في فئة الحواسب المحمولة وجاءت شركة آسوس التايوانية في المركز الثاني تبعها كلاً من توشيبا وسوني.

وقد ضرب Robert Passikoff رئيس مؤسسة Brand Keys مثالاً قيام آبل بإصدار حاسبها اللوحي آيباد ميني، الذي بدا بالنسبة للمستهلكين ليس أكثر من ردة فعل على قيام سامسونج والشركات الأخرى بإصدار حواسب لوحية بقياسات صغيرة.

أما في فئة القارئات الالكترونية، فقد جاءت آمازون الأولى بفضل حواسبها اللوحية من سلسلة “كيندل” Kindle، بينما جاء جهاز Nook من Barnes & Noble في الترتيب الثاني واحتل الآيباد الترتيب الثالث. وهذا دليل على أن المستهلكين لا يعتبرون الآيباد كجهاز مثالي لقراءة الكتب، ويفضلون الأجهزة الأخرى عليه في هذا المجال تحديدًا.

يُذكر بأن مؤشر الولاء يصدر بشكل سنوي، ويتم التوصل إليه وفقًا لاستفتاء يتضمن 39,000 مستخدمًا يشملون كافة فئات المستخدمين في الولايات المتحدة. ورغم أنه يعكس ولاء المستخدمين في الولايات المتحدة فقط، إلا أنه أحد المؤشرات المهمة التي تُلقي الضوء على الوضع الحالي لأسواق الأجهزة الالكترونية.

  • 92533
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE