×
×

“بلاي ستيشن 4” سيصل الأسواق هذا العام بتكلفة 400 دولار أمريكي

ذكرت صحيفة Asahi Shimbun اليابانية في تقرير لها، أن شركة “سوني” تنوي طرح منصّة الألعاب “بلاي ستيشن 4” في العام الجاري بسعر 400 دولار أمريكي تقريباً.

وأضاف التقرير أن “سوني” ستطلق النسخة الجديدة في أمريكا واليابان هذا العام، على أن تصل إلى أوروبا مع بداية العام القادم.

وفي هذا الصددت أوردت صحيفة Nikkei خبراً تشير فيه إلى أن “سوني” سوف تعلن عن منصّة الألعاب الجديدة من 20 فبراير الجاري؛ وسوف تستخدم منصّة الألعاب الجديدة التخزين السحابي التابعة لشركة “Gaikai” التي قامت “سوني” بالاستحواذ عليها مقابل 380 مليون دولار في العام الماضي.

وكان موقع Kotaku المتخصص في الألعاب، أبرز وثيقة تحتوي على مواصفات “بلاي ستيشن” الجديدة، وهي ذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت، مع ذاكرة رسوميات 2.2 جيجابايت، وتعمل بمعالج AMD 64 يحمل اسم “Bulldozer” يعمل بثمانية أنوية، ومعالج رسوميات AMD R10xx، بالإضافة إلى سواقة “بلو راي” ومنافذ “يو إس بي 3″، ومنفذ “HDMI”، وقرص صلب بمساحة 160 جيجابايت.

وأضاف الموقع أن أذرع التحكم للجهاز الجديد ستحمل نفس مميزات أذرع التحكم الحالية DualShock 3 بإستثناء وجود سطح يعمل باللمس المتعدد “Multi Touch Pad “، بالإضافة إلى إمكانية استخدام أذرع التحكم القديمة على الجهاز الجديد دون أي مشاكل.

الجدير بالذكر أن شركة سوني كانت قد أعلنت عن حدث سوف تقيمه في 20 فبراير، وقالت إن عشاق “بلاي ستيشن” سيروا مستقبل هذه المنصّة من خلال ذلك المؤتمر.

  • 92658
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE