×
×

سوني: هاتف Xperia Z متوافق مع المعايير العالمية لصحة المستخدم

كشفت “سوني” أن هاتفها الذكي الجديد “Xperia Z” يتميز بمعدل انتاج منخفض للطاقة الكهرومغناطيسية مما لا يؤثر صحياً بشكل كبير على مستخدمه.

وتنتج جميع الهواتف معدلات متفاوتة من الأشعة الكهرومغناطيسية التي يمتصها الجسم، ويقاس معدل الطاقة ذلك بما يعرف بـ SAR إختصاراً لـ (Specific absorption rate) أي معدل الامتصاص النوعي.

وأوضح حساب شركة “سوني” في فرنسا عبر تغريدة نشرها مؤخراً على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أن معدل الامتصاص النوعي لهاتف “Xperia Z” لا يتجاوز 0.55 واط/كيلوجرام وهو أقل بكثير من المعدلات المسموح بها عالمياً.

وتحدد الولايات المتحدة الأمريكية معدل 1.6 واط/كيلوجرام كأعلى معدل امتصاص نوعي مسموح به للأجهزة هناك، أما الاتحاد الاوروبي فيزيد المعدل قليلاً حيث يسمح بمعدل 2.0 واط/كيلوجرام كحد أقصى.

وكانت “سوني” كشفت عن “Xperia Z” في مؤتمر CES 2013 الذي أقيم الشهر الماضي بمدينة لاس فيجاس الأمريكية حيث يملك شاشة بدقة Full HD وقياس 5 بوصة مدعومة بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز، بخلاف احتواءه على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل.

يذكر أن عدد من الأبحاث الطبية كانت قد تناولت تأثير الأشعة الكهرومغناطيسية على الإنسان، وأوضح بحثاً للوكالة الدولية لبحوث السرطان نشرته منذ عامين أن التعرض المكثف للأشعة الصادرة من الهاتف النقال لأكثر من ست ساعات يومياً لمدة خمسة أيام متواصلة قد يسبب أوراما في الدماغ بخلاف أعراض أخرى مثل القصور الجنسي.

  • 92271
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE