×
×

اتصالات الإماراتية تستقبل طلبات شراء BlackBerry Z10 اعتباراً من الغد بسعر 2599 درهم

أعلنت “اتصالات الإماراتية” عن بدء تلقي الطلب المسبق لشراء الهاتف الذكي BlackBerry Z10 بسعر 2599 درهم

أطلقت اليوم شركة BlackBerry جيلها الجديد من الهواتف المتحركة الذكية BlackBerry 10، المعاد تصميمها وتطويرها بالكامل، وقد طرحت الشركة أول طرازين من هذا النوع وهما BlackBerry Z10 الذي يعمل باللمس بالكامل وطراز BlackBerry Q10 الذي يجمع بين خاصة اللمس ولوحة المفاتيح، يعمل كلا الطرازين على منصة التشغيل الجديدة BlackBerry 10 والتي توفر للمستخدم إمكانيات غير مسبوقة للتواصل من حيث السرعة والذكاء، وسهولة التشغيل.

وقد أطلقت BlackBerry كل من الهاتفين الجديدين BlackBerry Z10 و BlackBerry Q10 في مناسبات تمت إقامتها بالتزامن في عدد من المدن العالمية الكبرى ضمت كل من نيويورك وتورونتو ولندن وباريس ودبي وجوهانسبرغ.

وبهذه المناسبة قال ثورستن هينز رئيس مجلس إدارة BlackBerry :” نشهد اليوم معاً إطلاق أحدث هواتف BlackBerry الذكية المعاد تطويرها بالكامل، ويسعدنا أن نطرح للعالم كل من BlackBerry Z10 و BlackBerry Q10، الذين سيقدمان لمستخدميهم خبرات هاتفية أسرع وأذكى، حيث أنها تتعرف على أسلوب المستخدم وتتكيف معه، فكل خاصية وجزء من هواتف BlackBerry 10 قد تم تصميمه ليكون جزءً حيوياً يتفاعل مع المستخدم ويحافظ على تواصله الدائم.”

وتم تزويد هواتف BlackBerry10 الجديدة بعدد من الخصائص والإمكانيات المتميزة مثل BlackBerry Hub الذي يوفر للمستخدم مكاناً واحداً يمكنه من خلاله إدارة كافة المحادثات الشخصية أو البريد الإلكتروني الخاص بالعمل أو رسائل تطبيق BBM ومواقع التواصل الاجتماعي أو التنويهات، وكذلك إمكانية التنقل والدخول إلى BlackBerry Hub من أي مكان. بالإضافة إلى خاصية BlackBerry Flow التي تجعل من BlackBerry 10 وحدة متكاملة ومتجانسة تدمج بين الخصائص والتطبيقات بحيث يعمل الأثنين معاً في تناغم، والتي تمكن المستخدم من استدعاء القائمة التي أعدها لأحد الاجتماعات ومن خلالها يمكنه الاطلاع على آخر تغريدات المدعوين أو حساباتهم على LinkedIn، فضلاً عن إمكانية استدعاء صور تم التقاطها حديثاً وتشغيل برنامج Picture editor للقيام بعمل تعديلات سريعة وإعادة ارسالها للمسجلين على قوائم الاتصال.

أما لوحة المفاتيح فتعتبر قطعة من العبقرية والذكاء، حيث أنها تتعرف على أسلوب المستخدم وطريقته في الطباعة لتتكيف مع أداءه فتقوم باقتراح الكلمات التي يستخدمها غالباً، مما يسهل عليه عملية الطباعة وبطريقة أسرع، هذا فضلاً عن تطبيق BBM الشهير الذي يتيح للمستخدم التواصل ومشاركة ملفات رائعة، وإمكانية مشاركة الشاشة مع شخص آخر يستخدم هاتف BlackBerry 10.

وفي إضافة نوعية أخرى تم تزويد هواتف BlackBerry 10 بتقنية BlackBerry Balance التي تحقق التوازن بين الحياة الشخصية والعملية وتحفظ الملفات والتطبيقات والمحتويات الخاصة بالعمل منفصلة عن المتعلقات الشخصية. وقد تم تزويد هواتف BlackBerry 10 أيضاً بخاصية Time Shift الخاصة بالكاميرا والتي تسمح للمستخدم بالتقاط صور جماعية حيث يظهر الكل مبتسماً وغير مغمض العينين، بالإضافة إلى خاصية Story Maker التي توفر له القدرة على تجميع الصور ومقاطع الفيديو معاً مصحوبة بصوت في الخلفية مثل الموسيقى أو تعليق صوتي لإنتاج فيلم عالي الجودة من إخراج المستخدم مع إمكانية مشاركته أيضاً.

وعلى صعيد الإنترنت، تم تزويد هواتف BlackBerry 10 بمتصفح يعتبر علامة فارقة في تقنية دعم HTML5 بما يمنح المستخدم إمكانيات أسرع للتصفح. يتضمن المتصفح العديد من الخصائص المتطورة والقوائم تمنح المستخدم الخصوصية أثناء تصفح الإنترنت، وهو مزود أيضاً بخاصية القارئ، فضلاً عن قدرته على الاندماج بسهولة لتسهيل عملية مشاركة المحتويات.

أما خاصية BlackBerry Remember فتجمع كل من المذكرات، والمهام، والكثير من الوظائف في خاصية واحدة، حيث تتيح للمستخدم القدرة على تنظيم وإدارة المعلومات المتوفرة لديه حول المشاريع أو الأفكار، بفضل قدرته على جمع المواقع، ورسائل البريد الإلكتروني ذات العلاقة والصور والملفات، وإذا ما كان الهاتف مرتبط بحساب Microsoft Outlook Tasks أو Evernote فسوف يقوم آلياً ولاسلكياً بالاقتران مع BlackBerry Remember.

يعتبر عنصر الأمان أيضاً أحد المكونات التي تهم الكثير من المحترفين، ولهذا تم تزويد BlackBerry 10 بتقنية BlackBerry Safeguard التي تساعد المستخدم على حماية ما لديه من محتويات خاصة بالعمل.

تم أيضاً تزويد كل من هواتف BlackBerry Z10 و BlackBerry Q10 بخاصية Microsoft Exchange ActiveSync والتي تتواصل مع الهاتف وبذلك يمكن إدارتها باعتبارها أحد الأجهزة التي تعمل وفق تقنية ActiveSync في الشركة، أو تمكين BlackBerry Enterprise Service 10 من الحصول على موافقة للدخول الآمن إلى البريد الإلكتروني وهو على ذلك يستفيد من الخصائص الأمنية والإدارية الأخرى.

أما The BlackBerry World™ والذي يحتوي اليوم على أكثر من 70 ألف تطبيق لأجهزة BlackBerry 10، بالإضافة إلى تطبيقات Facebook وTwitter وLinkedIn، وFoursquare التي تم تثبيتها على جميع هواتف BlackBerry 10، حيث سيتمكن العملاء أيضاً من إمكانية الدخول إلى تطبيقات رائدة حول العالم، مثل Disney وCisco وFoursquare، وSkype وRovio، والذين أعلنوا جميعاً التزامهم تجاه إتاحة الدخول عبر المنصة الجديدة.

وقال أيضاً دينيس كرولي الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة Foursqaure: “نحن في شركة Foursqaure متحمسون أيضاً لإطلاق تطبيقنا الخاص بهواتف BlackBerry 10 والاستمرار في تطوير التطبيقات على المنصة الجديدة، حيث أن فريق العمل قد قام بتطوير هذا التطبيق خصيصاً لأجهزة BlackBerry 10، وكانت النتائج مذهلة بخروج تطبيق Foursquare Explore الذي يمنح المستخدم في أي مكان من العالم أن يستفيد بأقصى قدر من المكان المتواجد به.”

من جهته قال بيتري جارفيلتو نائب المدير التنفيذي للألعاب في شركة Rovio: “نحن سعداء جداً لأن نشارك هذا الحدث الرائع بتوفير لعبتنا الشهيرة Angry Birds Star Wars على هواتف BlackBerry 10.”

وقال تيم أوبرين نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة ألعاب Disney: “سوف نقدم لمستخدمي BlackBerry 10 كل من لعبتي Where’s My Water? و Where’s My Perry?، حيث أننا نعتبر إطلاق منصة BlackBerry 10 فرصة أكثر من رائعة لتوسيع شبكة محبي ألعاب Disney على الهاتف المتحرك.”

وقال راج جوسين نائب رئيس منتجات الإدارة، ومجموعة تقنية تطبيقات التعاون السحابي لدى شركة Cisco: “يشرفنا أن نوسع نطاق أعمالنا بتقنية WebEx لتشمل منصة BlackBerry 10 مما يتيح للعملاء على اختلاف أحجامهم من الانضمام والاطلاع على المحتويات والتواصل خلال الاجتماعات التي تدار عبر WebEx مباشرة من خلال هاتف BlackBerry 10، حيث سيستفيد العملاء من تلك الإمكانيات لتفعيل قدرات التراسل الفوري والمحادثة الصوتية عبر الإنترنت، وعقد المؤتمرات عبر هواتف BlackBerry 10 الذكية للمحافظة على تواصلهم في أي مكان ووقت. وقد عملت كل من BlackBerry وCisco لتطوير تطبيق سهل الاستخدام يلبي تطلعات عملائنا حول العالم.”

من جهته أعرب بوب روزين نائب رئيس ومدير عام تطوير الأعمال لإدارة Skype لدى Microsoft عن سعادته بهذا الحدث قائلاً: “نحن متحمسون تجاه تنفيذ خططنا المتعلقة بتطبيق Skype على الهاتف المتحرك الذكي على منصة BlackBerry 10 الجديدة، ونعمل عن قرب مع BlackBerry لضمان تفعيل تطبيق Skype على هواتفBlackBerry 10 بصورة تلبي تطلعات العملاء، وهو ما سيمنح مستخدمي هذه الهواتف الرائعة إمكانية الاستفادة من هذا التطبيق والاستمتاع بقدرات التواصل المرئي والصوتي وارسال الرسائل النصية والتراسل الفوري ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو، والاتصال إلى الهواتف الثابتة والمتحركة بتكلفة اقتصادية.”

وسوف يتوفر كلا الهاتفين باللونين الأبيض والأسود. وستتوفر مع الهواتف الجديدة أيضاً مجموعة من الكماليات التي تتضمن مكبر صوت صغير، وحافظات، وشاحن للسفر.

يبدأ طرح هاتف BlackBerry Z10 في الإمارات العربية المتحدة يوم 10 فبراير، هذا وقد أعلنت شركة “اتصالات” ببدء تلقي الطلب المسبق لشراء الهاتف الذكي BlackBerry Z10 اعتبارًا من يوم غد، الخميس، وبسعر 2599 درهم إماراتي.

ومن المتوقع أن يبدأ طرح هاتف BlackBerry Q10 في أبريل، وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل السعر والتوافر في حينه.

  • 91615
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE