×
×

Nvidia تعتزم طرح هواتف ذكية وحاسبات لوحية بنظام “أندرويد”

تعتزم شركة “إنفيديا” Nvidia المتخصصة في صناعة البطاقات الرسومية ومعالجات الهواتف الذكية، طرح هواتفها وحواسبها اللوحية الخاصة بنظام أندرويد والتي تحمل علامتها التجارية، وذلك بحسب موقع Mobile Review الروسي.

يُذكر أن هذه الأنباء ما تزال مجرد توقعات، إلا أن المراقبين يرونها غير مستبعدة، خاصة بعد أن أعلنت الشركة خلال معرض CES 2013 عن جهاز الألعاب المحمول Project Shield الذي ستطرحه قريبًا في الأسواق، والذي سيكون أول جهاز متكامل يحمل علامة “إنفيديا”.

يُشار إلى أن الشركة تعاني من منافسة شديدة من “كوالكوم” Qualcomm التي أضحت الخيار الأول لمعظم الشركات التي تتجه لاعتماد معالجاتها من سلسلة Snapdragon على حساب معالجات “تيجرا” Tegra من إنفيديا، وبالتالي تعتزم إنفيديا زيادة حصة معالجاتها في سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية من خلال طرح أجهزة خاصة بها، تقوم بتصميمها وتحديد معاييرها، بينما ستعتمد على شركات خارجية لتصنيع أجزائها وتجميعها.

ويُرجِع مراقبون سبب اتجاه “إنفيديا” نحو طرح أجهزة بعلامتها التجارية وبأسعار رخصية ومنافسة وبمواصفات عالية، كي تضمن إنفيديا اختراق السوق بنسبة كبيرة، كما ستعمل الشركة على تزويد أجهزتها بمعالجي Tegra 3 و Tegra 4.

وبالاعتماد على خبرتها في تصميم العتاد، وفي التعامل مع مختلف أنواع الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة، يتوقع أن تعمل “إنفيديا” مع شركات متعددة، صغيرة الحجم نسبيًا بحيث تضمن التوازن الصحيح من حيث الحصول على القطع الأساسية بكميات كافية وأسعار منخفضة مع تكلفة تصنيع منخفضة بالمجمل، دون التضحية بقوة المواصفات.

  • 91345
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE