×
×

تقرير جديد يتناول تأثير الهاتف المحمول على مجال السياحة العالمي

32% من الأشخاص الذين يسافرون بقصد العمل، يقومون بحجز تذاكرهم عن طريق الهاتف

أصدر وحدة الأبحاث BI Intelligence تقريراً عن  تأثير الهاتف المحمول على قطاع السياحة، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها الهاتف المحمول في السفر.

وتطرق التقرير إلى أن السياحة تعد واحدة من أهم الصناعات حول العالم، حيث تصل عائداتها إلى 6 ترليون دولار أمريكي تُضاف إلى دخل البلدان، وتوقعت شركة PhoCusWright المتخصصة في مجال الأبحاث أن سوق خدمات السفر عن طريق الهاتف المحمول سوف يزداد بنسبة 8 مليار دولار أمريكي.

وأضاف التقرير أن 32% من الأشخاص الذين يسافرون بقصد العمل، يقومون بحجز تذاكرهم عن طريق الهاتف المحمول، وقال إن هذه الفئة من المُستخدمين هي فئة ذات دخلٍ عالٍ، وذكر أن حجز التذاكر عن طريق الإنترنت، أصبح معظمه يتم عن طريق الهواتف المحمولة.

وأشار التقرير إلى أن حجوزات الفنادق التي تتم قبل 24 ساعة من الوصول تتم عن طريق الهواتف المحمولة، حيث ذكر موقع Expedia أن 68% من الحجوزات التي تتم عن طريق الهاتف المحمول، يصل أصحابها بعد 24 ساعة من عملية الحجز.

الجدير بالذكر أن موقع BI Intelligence هو قسم تابع لموقع Businessinsider المُتخصص في مجال الأعمال والترفيه، والذي انطلق عام 2009، واحتل المرتبة 381 بين مواقع العالم في 2012.

  • 91271
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE