×
×

“أويسيس 500” تعلن عن شراكتها مع السفارة البريطانية

أعلنت شركة “أويسيس 500 – Oasis500” – المعنية بتمويل واحتضان المشاريع الناشئة وصاحبة برنامج تسريع وتيرة إطلاق الشركات التكنولوجية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – عن شراكتها الجديدة مع السفارة البريطانية في عمان، وذلك ضمن مؤتمر صحفي عقدته يوم الاثنين 28 كانون الثاني 2013.

 وبموجب هذه الشراكة، ستوفر السفارة البريطانية دعمها للمعسكرات التدريبية التي ستنظمها شركة “أويسيس 500 – Oasis500” للرياديين خلال الأشهر الستة القادمة، كما ستقدم مساعداتها للشركة حتى تتمكن من توسيع نطاق أعمالها لتشمل محافظات جديدة في المملكة، مع التركيز بشكل أكبر على دعم النساء الرياديات.

حضر المؤتمر الصحفي السفير البريطاني في الأردن بيتر ميليت والدكتور أسامة فياض، رئيس مجلس الإدارة لشركة “أويسيس 500 – Oasis500” ونائب الرئيس التنفيذي لشركة ياهو العالمية سابقاً، إلى جانب ممثلين عن شركة “أويسيس 500 – Oasis500” والسفارة البريطانية وممثلين عن بعض المؤسسات الإعلامية المحلية.

 وضمن خططتها التوسعية، ستقوم شركة “أويسيس 500 – Oasis500” بتعيين سفراء لها في مناطق مختلفة من المملكة لتمثلها ولتنفذ مهاماً تم تحديها مسبقاً، الأمر الذي سيمكن الشركة من استقطاب الرياديين من مختلف المحافظات الأردنية. وكانت أول مجموعة سفراء عينتها شركة “أويسيس 500 – Oasis500” هي فريق عمل “فوق السادة”، وهو تجمّع عربي مبتكر على شبكة الإنترنت يمثل منصة لتبادل المحتوى ويوفر محتوى عالي الجودة وفريد من نوعه على شكل فيديوهات ونصوص مثل البرامج والسكتشات. وقد انطلق فريق “فوق السادة” من محافظة إربد وسيكون السفير الأول للشركة في هذه المحافظة. كما ضمت قائمة السفراء الذين اختارتهم “أويسيس 500 – Oasis500” شركة “خرّيجي الشرق الأوسط Middle East Graduates” التي تهدف إلى ربط الطلبة في دول الشرق الأوسط بالجامعات في الخارج، لتسهيل عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات وإجراءات التنقل من خلال خدمات ميسّرة على شبكة الإنترنت. وقد سرّعت شركة “أويسيس 500 – Oasis500” أعمال كل من “فوق السادة” و”شركة خريحي الشرق الأوسط”.

وقال الدكتور أسامة فياض، رئيس مجلس الإدارة لشركة “أويسيس 500”: “لقد شهدنا ارتفاعاً ملموساً في عدد الشركات الناجحة التي تديرها قيادات نسائية، وسنواصل التركيز على أهمية الدور الريادي للمرأة ضمن معسكراتنا التدريبية الموجهة للرياديين، كما سنسلط الضوء على الدور الحيوي الذي قامت به تلك النساء ضمن الشركات التي تم اختيارها لتحصل على التمويل الاستثماري من قبل شركة “أويسيس 500 – Oasis500″.”

ومن جهته، قال السفير ميليت: “إن السفارة البريطانية سعيدة بتجديد شراكتها مع “أويسيس 500 – Oasis500” بعد قيام السفارة بتوفير التمويل لدعم 4 معسكرات تدريبية أقيمت خلال العام الماضي في عمّان وإربد. وقد كانت النتائج الرائعة التي حققتها تلك المعسكرات، إلى جانب الحماس الذي لمسناه من المشاركين من الدوافع القوية لنا للاستمرار بتقديم دعمنا لهذا العام. وأؤمن بأهمية الدور الذي تؤديه شركة “أويسيس 500 – Oasis500″ في دعم الرياديين الطموحين في الأردن، وتمكين الشباب والشابات في المملكة من النجاح في خلق وزيادة فرص العمل ضمن بيئة الأعمال المعاصرة والمليئة بالتحديات.”

وخلال المؤتمر الصحفي، أعلن الدكتور فيّاض أن شركة “أويسيس 500 – Oasis500” ستطلق مساراً استثمارياً  جديداً خاصاً بالشركات القائمة، بالتعاون مع شركات مالية واستثمارية تضم شركة “إيه تي إتش هولدينجز ATH Holdings ” وشركة “ومضة” وشركة “مينا فنتشرز MENA Ventures”. ويستهدف هذا التوجه الشركات التي مضى على عملها في السوق ما بين عام إلى عامين، وتسعى إلى تحقيق نمو أكبر محلياً وإقليمياً وعالمياً وتطمح للحصول على استثمارات تمويلية للمراحل الأولية واللاحقة من “أويسيس 500 – Oasis500”. على الراغبين بالالتحاق تقديم الطلب على الموقع الإلكتروني www.oasis500.com/grow.

 وتعليقاً على المسار الاستثماري الجديد للشركة، قال الدكتور فياض: “نشعر بالحماس لإطلاق مسارنا الاستثماري الجديد الذي سيساعدنا في استهداف قطاع جديد للشركات الأردنية الصغيرة والمتوسطة، كما سيمكننا من توفير الدعم الذي تحتاجه هذه الشركات لتوسيع نطاق أعمالها. وسيسمح لنا هذا المسار الجديد بتوفير تمويل استثماري بما يفوق 500,000 دولار أمريكي، بالتعاون مع شركائنا شركة “إيه تي إتش هولدينجز Accelerator Technology Holdings ” وشركة “ومضة” وشركة “مينا فنتشرز MENA Ventures”. وستدعم هذه الشركات “أويسيس 500 – Oasis500″ في تقييم المرشحين للحصول على التمويل اللازم، وفي متابعتهم ليتمكنوا من جذب تمويل استثماري أكبر.”

يذكر بأن شركة “أويسيس 500 – Oasis 500” هي الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتهدف إلى دعم المشاريع الناشئة الريادية من خلال توفير التدريب والتمويل اللازم لهم، في سبيل تسريع تحويل أفكار المشاريع الريادية إلى شركات ناشئة وواعدة، في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهواتف الخلوية والإعلام الرقمي. وتسعى شركة “أويسيس 500 – Oasis 500” إلى تسريع وتيرة إطلاق 500 شركة ناشئة خلال السنوات الخمس القادمة، وهو ما يعتبر حافزاً للرياديين الطموحين، كما أنه ينعكس إيجاباً على توفير فرص عمل في قطاعات تعتبر الأسرع نمواً عالمياً. ومنذ بداية انطلاق أعمالها في شهر أيلول من عام 2010، حققت شركة “أويسيس 500 – Oasis500” 55 استثماراً في شركات تقنية، وهو عدد غير مسبوق من قبل صندوق استثماري تمويلي في المنطقة.

  • 91232
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE