×
×

“إنستاغرام” يبدأ التأكد من هوّية المُستخدمين

مازالت الأسباب مجهولة وراء طلب صور للهوية الشخصية.

بدأت خدمة إنستاغرام المخصصة لتعديل ومشاركة الصور في الأسابيع الأخيرة بتطبيق سياسة التأكد من هوية المُستخدمين من خلال طلب صورة للبطاقة الشخصيّة لبعض مستخدميه، وذلك حسب موقع TPM السياسي.

واشتكى بعض المُستخدمين من أنا حساباتهم في انستاغرام قد تم قفلها، وظهرت رسالة تُخبرهم بضرورة إرفاق صورة لبطاقتهم الشخصية من أجل التأكد من هويتهم، وذلك بالتوجه إلى موقع الخدمة الرسمي وإرفاق الصورة.

وكان موقع فيسبوك المالك لخدمة إنستاغرام قد بدأ بالتأكد من هويّة مستخدميه منذ شهر شباط (فبراير) العام الماضي، ولكن على اعتبار سياسة فيسبوك لاتسمح للمُستخدمين بالتسجيل إلّا باستخدام أسماء حقيقة، أما في حالة إنستاغرام فإن الخدمة تسمح المُستخدمين باستخدام أسماء مُستعارة، ولهذا مازالت الأسباب مجهولة وراء طلب صور للهوية الشخصية.

وقال المُتحدث باسم فيسبوك لموقع TPM، إن التأكد من هوية المُستخدم هو إجراء عام في فيسبوك وإنستاغرام، وذلك يعتمد على حجم المُخالفة التي قام بها المُستخدم.

يُشار إلى أن هذه الخطوة قد تكون مُقلقة لبعض المستخدمين، خصوصاً أن الموقع لم يُصرّح حتى الآن عند الهدف من هذا الإجراء أو من  هي الفئة المُستهدفة، وتشير التوقعات إلى أن هذا الإجراء هو للتأكد من هوية أصحاب الحسابات، أو للتأكد من أنهم فوق السن القانوني الذي يفرضه إنستاغرام على مستخدميه وهو 13 عام.

  • 90876
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE