×
×

المفوضية الأوروبية تطلق مبادرة لتمويل قطاع التقنية في دول الاتحاد

تسعى المفوضية للحصول على تعهد من الشركات التقنية الكبرى لتمويل الكوادر في القطاع التقني.

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم عن تشكيل ائتلاف للمهارات الرقمية مهمته الجمع بين الشركات التقنية الكبرى ليتعاونوا على ملئ قرابة 700,000 وظيفة شاغرة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وأشارت نائبة الرئيس في المفوضية، نيلي كروس في وقت سابق من الأسبوع الجاري على مدونتها، وذلك قبل انطلاقها لحضور منتدى “دافوس” الاقتصادي المقام حاليًا في جنيف، سويسرا، إلى أن مهمتها خلال المنتدى ستتمحور حول كيفية وصول الرجل المناسب إلى المكان المناسب من حيث الوظائف، وذلك بغية جعل أوروبا على قدر من التنافسية عالميًا.

وستكون مهمة الائتلاف المُشكَّل السعي للحصول على تعهد من الشركات العالمية لتوفير التدريب، والمناهج الجامعية المجانية على الإنترنت والسيولة النقدية للشركات الصغيرة. وهو الأمر الذي تعهدت به حتى الآن كل من، سيسكو، وإتش بي، ونوكيا، وعدد من الشركات الأوروبية.

وأكدت نيلي كورس في تغريدة نشرتها على حسابها عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” أن هناك المزيد من الشركات التي تبدي استعدادًا لمساعدة الائتلاف في مبادرته.

ويأمل الأوروبيون أن يساهم قطاع التقنية في إنقاذ الاقتصاد الأوروبي الذي يمر بظروف صعبة، وذلك من خلال التأكد من أن يكون العاملون في هذا القطاع على قدر من الكفاءة والمسؤولية.

  • 90765
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE