×
×

أنباء عن نيّة آبل إطلاق “آيفون 5 إس” تموز القادم

يتوقع أن يحمل "آيفون 5 إس" كاميرا خلفية بدقّة 13 ميجابيكسل

ذكر تقرير نشره موقع iLounge أمس، أن شركة آبل تعمل على نموذج جديد من هاتف آيفون يُقال أنه “آيفون 5 إس”، بالإضافة إلى تحديثات ستطال جهاز آيباد وآيباد ميني.

وذكر التقرير أن التحديث الرئيسي في “آيفون 5 إس” سيكون للكاميرا الخلفية والتي من المتوقع أن تصل دقتها إلى 13 ميجابيكسل من إنتاج شركة سوني، مع تحديث للمُعالج أيضاً، وأضاف أن النماذج الحالية التي تعمل عليها آبل تحمل الأسماء N51 و N53 ومن المتوقع صدورها في شهر تموز (يوليو) من العام الجاري.

أما فيما يخص أجهزة آيباد، أشار التقرير إلى أن هُناك آيباد 5 في مُختبرات آبل حمل الاسم J72، ويأتي بشاشة 9.7 إنش ولكن هذه النسخة بدون وجود حواف على اليمين أو اليسار، وأضاف أن حجم الآيباد الجديد سيكون أصغر بشكل ملحوظ وأنحف مع توقع صدوره في شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أن آيباد ميني الجديد سوف يُحافظ على نفس الشكل مع حصوله على شاشة ريتينا، وتُحاول آبل أن تحافظ على نفس وزن وسماكة آيباد ميني حتى بعد حصوله على شاشة ريتينا، بالإضافة إلى تحديثات على المُعالج، ومن المتوقع صدوره مع الآيباد 5 في شهر تشرين الأول (أكتوبر).

الجدير بالذكر أنه انتشرت مؤخراً شائعات نية آبل طرح آيفون مُنخفض الثمن في بعض الدول الناشئة، وتوالت التحذيرات بعد تراجع حصّة آبل السوقية في مطلع عام 2013.

  • 90842
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE