×
×

سيسكو تبيع “Linksys” لشركة “Belkin”

لم تحدد الشركتان سعر الصفقة إلى الآن.

أعلنت “Belkin” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال الإلكترونيات، أمس الخميس عن استحواذها على العلامة التجارية الخاصة بالمُوجِّهات المنزلية “Linksys” التابعة لشركة المعدات الشبكية “سيسكو”.

وقالت الشركة على مدونتها الرسمية إن شراء “Linksys” سيُحسِّن من قدرات المُوجِّهات التي تنتجها بالإضافة إلى الوصول لقاعدة أوسع من المستخدمين.

ويرى مراقبون أن الخطوة التي أقدمت عليها “سيسكو” وبيعها للعديد من العلامات التجارية الخاصة بها، يُعبر عن توجه الشركة للتركيز أكثر على الحلول التجارية المخصصة للمؤسسات التجارية.

وبهذه الصفقة، التي يتوقع أن تتم في آذار (مارس) القادم، قالت شركة “Belkin” إنها ستستحوذ على 30% من السوق الأمريكية الخاصة بالمعدات الشبكية، المنزلية منها والمخصصة للمؤسسات التجارية الصغيرة.

كما قالت “سيسكو” أول أمس الأربعاء إنها وافقت على شراء شركة “Intucell” التي تتخذ من مدينة رعنانا، إسرائيل مقرًا لها، مقابل 475 مليون دولار وهي شركة تقدم تقنية تساعد شركات الاتصالات اللاسلكية على إدارة الشبكات، كما قامت “سيسكو” في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بدفع مبلغ 1.2 مليار دولار لشراء شركة “Meraki” التي توفر تقنية تسمح للمؤسسات التجارية بالتحكم بالشبكات “واي-فاي” عن بعد.

يُذكر أن بعض المصادر كانت قد أشارت في كانون الأول (ديسمبر) الماضي إلى أن “سيسكو” تبحث عن مشترٍ لـ “Linksys”، بعد أن انخفضت مبيعاتها بنسبة 35% خلال السنتين الماضيتين. كما قام الرئيس التنفيذي في الشركة، جون شامبرز بفصل 7,800 عامل خلال تلك الفترة وأوقف العديد من المنتجات مثل “Flip video-camera”، سعيًا من الشركة للتركيز على زيادة المبيعات للمؤسسات التجارية الكبيرة.

  • 90705
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE