×
×

تحذيرات لآبل من تراجع الطلب على هواتف آيفون في 2013

توقّع “مايكل مورجان” محلل سوق الهواتف بمؤسسة ABI البحثية تراجع حصة “آبل” من سوق الهواتف الذكية في 2013 إذا لم تتخلى عن سياستها بشأن أسعار هواتف “آيفون”.

وأكد محلل سوق الهواتف -على هامش إطلاق مؤسسة ABI البحثية لتقرير حجم شحنات الهواتف الذكية في الربع الرابع لـ 2012- أن توسع سلسلة “آيفون” الكبير في سوق الهواتف الذكية انتهى.

وأشار مايكل مورجان إلى أن حصة “آبل” من سوق الهواتف الذكية قد تتراجع إلى 22% فقط إذا لم تبدأ في طرح هواتف منخفضة التكلفة بجانب هواتفها مرتفعة التكلفة التي تطرحها في السنوات الأخيرة وآخرها هاتف “آيفون 5”.

ووصلت عدد الهواتف التي شحنتها “آبل” في العام الماضي إلى 135.8 مليون هاتف ذكي من أصل 653 مليون هاتف ذكي تم شحنه في 2012، وذلك حسب تقرير مؤسسة ABI البحثية.

وكانت حصة “آبل” من الهواتف الذكية المشحونة في الشهور الثلاثة الأخيرة من 2012 وصلت إلى 24.5% حيث شحنت الشركة الأمريكية 47.8 مليون هاتف “آيفون” في الربع الرابع من 2012.

وترجح تقارير إخبارية دخول “آبل” سوق الهواتف منخفضة التكلفة بإنتاج هاتف “آيفون ميني” غراراً بإنتاج نسخة منخفضة التكلفة من حاسب “آيباد” اللوحي تحت إسم “آيباد ميني”، وهي الخطوة التي قد تحافظ للشركة الأمريكية على حصة جيدة في سوق الهواتف الذكية.

  • 90743
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE