“فيسبوك” يمنع تطبيق Vine من الوصول إلى الأصدقاء

تظهر رسالة خطأ عند محاولة الوصول إلى قائمة الأصدقاء
33

أبلغ العديد من مستخدمي تطبيق مشاركة الفيديو “Vine” الذي تم إطلاقه رسميًا أمس الخميس والتابع لموقع التدوين المصغر “تويتر”، عن عدم قدرتهم على الوصول إلى أسماء أصدقائهم على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ويبدو من رسالة الخطأ التي تظهر للمستخدمين أن “فيسبوك” قامت بمنع التطبيق الجديد من الوصول لأسماء الأصدقاء على شبكتها الاجتماعية، حيث تقول الرسالة “أن Vine غير مصرح له بإجراء هذا الطلب من فيسبوك”.

يُذكر أن “تويتر” كانت قد أطلقت التطبيق على متجر “iOS” مبدئيًا، بهدف إتاحة مشاركة مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز مدتها 6 ثوانٍ كحد أقصى على شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.

وتعليقًا على هذا الإجراء من قبل “فيسبوك”، قال الناطق الرسمي باسم “تويتر”، إنه ليس لدى الشركة ما تقوله حاليًا سوى ما قد يُفهم من رسالة الخطأ التي تظهر للمستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أن “تويتر” كانت قد أقدمت في تموز (يوليو) الماضي على خطوة مشابهة، حيث منعت تطبيق مشاركة الصور “إنستاجرام” التابع لـ “فيسبوك” من الوصول إلى الواجهة البرمجية لموقع التدوين والتي تتيح لهم الوصول إلى الأصدقاء، ثم قامت في كانون الأول (ديسمبر) الماضي بالتخلي عن دعم الصور التي يتم مشاركتها عبر “إنستاجرام”.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد