×
×

بريطانيا تعتزم الانضمام إلى مركز الدفاع الإلكتروني التابع لحلف الناتو

خلال العام الجاري 2013.

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن المملكة المتحدة تعتزم الانضمام إلى مركز الدفاع الإلكتروني التعاوني للتميز التابع لحلف شمال الأطلسي “الناتو” خلال العام الجاري.

يُذكر أن مركز الدفاع الإلكتروني التعاوني للتميز الذي تم إنشاؤه في أيار (مايو) 2008، هو منظمة عسكرية دولية تتخذ من تالين، إستونيا مقرًا لها، وتهدف إلى تحسين قدرة حلف الناتو على صد الهجمات الإلكترونية، بالإضافة إلى التكفل بتدريب الكادر المدني والعسكري في الحلف على تقنيات الدفاع الإلكتروني.

وبهذه المناسبة، قال سفير بريطانيا في إستونيا، كريس هولتباي أمس الثلاثاء، إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعرب عن رغبة المملكة المتحدة بالانضمام رسميًا إلى المركز، مخاطبًا رئيس الوزراء الإستوني أندرس أنسيب، وذلك خلال زيارة الأخير للعاصمة البريطانية، لندن.

وأضاف أن المملكة المتحدة ستقوم بإرسال خبيرًا تابعًا لها إلى المركز، وذلك بالإضافة إلى الاستمرار في توسيع نطاق التعاون الحالي بين المملكة والمركز، وأن بريطانيا تثمن عاليًا العمل الذي يقوم به مركز الدفاع الإلكتروني التعاوني للتميز، وتتطلع إلى زيادة إسهاماتها في عمل المركز، الذي وصفته المهم.

وفي حال أصبحت المملكة المتحدة عضوًا في المركز، فستكون قادرة على المشاركة بشكل كامل في البحث المفاهيمي وأعمال التنمية التي تجري في المركز، وسيكون مسموحًا لها أيضًا بالمشاركة في اتخاذ قرارات المركز وتحديد توجهاته المستقبلية، وذلك وفقًا للناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع.

يُذكر أن كل من فرنسا وتركيا قد أعلنتا سابقًا أنهما تعتزمان أيضًا الانضمام إلى المركز خلال عام 2013، وذلك وفقًا للمركز الذي يضم حاليًا، إستونيا، ولاتفيا، وليتوانيا، وألمانيا، وهنجاريا، وإيطاليا، وبولندا، وسلوفاكيا، وإسبانيا، وهولندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مدير المركز، العقيد آرتر سوزيك، إن انضمام المملكة المتحدة التي تعتبر من الدول الداعمة للمركز إنما هو دليل على النجاح الذي يحققه والجودة العالية للأبحاث التي يجريها، وأضاف أنه يتطلع إلى توسيع نطاق التعاون، بالإضافة إلى الأفكار والخبرات التي سيكسبها بعد انضمام بريطانيا قريبًا.

  • 90386
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE