أخبار قطاع الأعمال

ارتفاع كبير لسهم جوجل بعد عائدات غير متوقعه للشركة في أواخر 2012

دفعت العائدات القوية التي حققتها شركة جوجل الأمريكية في الربع الرابع والأخير من عام 2012 الماضي سهم الشركة في بورصة ناسداك “NASDAQ” إلى الارتفاع بقوة.

وحققت جوجل عائدات بقيمة 14.4 مليار دولار منها 2.9 مليار دولار أرباح، وذلك حسب بيان للشركة الأمريكية أكد خلاله لاري بيج أن شركته أنهت عام 2012 مع ربع قوي مما يجعله متفائلاً بوضع الشركة في العام الجاري.

وتجاوزت عائدات جوجل في الربع الأخير من 2012 توقعات المحللين خاصة بعد أن بلغت الأرباح على السهم الواحد 8.62 دولار، وبارتفاع قدره 7% عن نفس الفترة من عام 2011.

وارتفع سهم جوجل في بداية التداول اليوم إلى أكثر من 5% ليتجاوز حاجز 740 دولار أمريكي، وهو ارتفاع كبير لسعر السهم الذي أغلق بنهاية تداول أمس عند 702,87 دولار أمريكي.

وتتوقع المؤسسات الإقتصادية في الولايات المتحدة أداء مميز لجوجل في 2013 مما يؤثر بالإيجاب على سعر سهمها؛ وما يدل على ذلك هو وصف المحلل الإقتصادي جون بلاكليدج من مجموعة الأسهم المتخصصة “Cowen” لأداء شركة جوجل “بغير متوقع” في إشارة إلى الأداء القوي للشركة، وتنبأ المحلل الإقتصادي بزيادة أرباح جوجل في 2013 بنسبة 18% على أساس سنوي.

ويشير تحليل أخر لموقع MarketWatch المختص بمراقبة أداء الأسهم إلى أن الهدف المتوقع وصول سعر سهم جوجل له في بورصة ناسداك خلال 12 شهراً هو 804.54 دولار أمريكي.

وكانت جوجل تجاوزت نظيرتها مايكروسوفت من حيث القيمة المالية لأول مرة بتاريخ الشركتين في الثاني من أكتوبر الماضي لتحتل المرتبة الثانية خلف آبل كأكبر شركة تقنية في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى