×
×

“موزيلا” تكشف عن نسخة استعراضية للمطورين لهاتفين بنظام “Firefox OS”

الهاتفان مخصصان للمطورين وبمواصفات منخفضة إلى متوسطة.

أعلنت مؤسسة “موزيلا” اليوم عن نسخة استعراضية خاصة للمطورين لأول الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل التابع لها “Firefox OS”، وذلك بالتعاون مع شركة الاتصالات الإسبانية “Telefonica” وشركة “Geeksphone” المتخصصة في مجال إنتاج الهواتف الذكية.

وتستهدف المؤسسة من خلال الهاتفين اللذين أطلق عليهما الأسماء “Keon” و “Peak”، فئة المطورين، بحيث تمكنهم من بناء واختبار التطبيقات والخدمات المخصصة لنظام التشغيل مفتوح المصدر “Firefox OS” الذي يعتمد على منصة HTML5.

ويتمتع هاتف “Keon” بمعالج من نوع “Snapdragon S1” وبتردد 1 جيجاهرتز، ويأتي مع ذاكرة عشوائية RAM سعتها 512 ميجابايت، وبشاشة قياسها 3.5 بوصة دقتها (480×320) بكسل، وبكاميرا خلفية دقتها 3 ميجابكسل، أما السعة التخزينية الداخلية فتقارب 4 جيجابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة microSD، ويأتي الهاتف مع بطارية سعتها 1580 ميلي آمبير.

وبالنسبة لهاتف “Peak”، فهو يأتي بمواصفات أفضل مقارنة بـ “Keon”، إذ يتمتع بمعالج “Snapdragon S4” وبشاشة قياسها 4.3 بوصة تدعم تقنية IPS وبدقة (540×960) بكسل، ويأتي الهاتف مع كاميرا خلفية دقتها 8 ميجابكسل، وأمامية بدقة 2 ميجابكسل، أما ذاكرة التخزين العشوائي RAM فتأتي بسعة 512 ميجابايت، أي أنها لا تختلف عن سعة الذاكرة في الهاتف الأول، والأمر نفسه ينطبق على ذاكرة التخزين الداخلي فهي تقارب 4 جيجابايت، ويأتي الهاتف أيضًا مع بطارية سعتها 1800 ميلي آمبير.

ويبدو من مواصفات الأجهزة أن النظام مخصص للهواتف منخفضة الثمن وذلك طبقًا لما أعلنته مؤسسة “موزيلا” سابقًا، وبعد أن أعلنت المؤسسة بداية العام المنصرم عن تطوير نظام تشغيل مفتوح المصدر يحمل اسم “Firefox OS”، وبدعم من بعض شركات الاتصالات مثل Deutsche Telekom AG، و Sprint Nextel، و Telefonica SA وغيرها.

  • 90156
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE