أخبار قطاع الأعمال

فتح باب التسجيل في “المسابقة السعودية الوطنية للمهارات”

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل في “المسابقة الوطنية للمهارات” وذلك لاختيار ممثلي المملكة في المسابقة العالمية للمهارات.

تأتي هذه المسابقة ليمثل الفائزون فيها المملكة العربية السعودية في المسابقة العالمية للمهارات “World Skills”، وهي مسابقة عالمية تجرى كل سنتين بين الدول المشاركة فيها، والتي وصل عددها حتى الآن، 63 دولة وإقليم.

ويحق للشباب مادون 23 سنة المشاركة في هذه المسابقة، ويصل عدد المهارات المطروحة فيها إلى 46 مهارة، تبدأ من تنسيق الزهور وتصفيف الشعر حتى مهارات البناء وإصلاح السيارات والطباعة، وغيرها.

وفي “المسابقة العالمية للمهارات”، يمثل كل دولة متسابق واحد في كل مهارة تشارك فيها دولته مع خبير يرافقه. ويشارك الخبير في وضع اللمسات النهائية على الأسئلة وتجهيز مكان المسابقة والتحكيم. ويقوم المتسابق بتنفيذ مشروع يقدم له خلال وقت محدد وحسب معايير معينة وفي نهاية المسابقة يتم اختيار أفضل 3 متسابقين في كل مهارة ليمنحوا الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، بالإضافة إلى ميدالية التميز التي تمنح لمن كان متميزًا في مهارته.

ويتم التجهيز للمسابقة العالمية بإختيار المبدعين من الشباب السعودي من خلال المسابقة الوطنية السعودية للمهارات. ويتم تحضير المرشحين من المسابقة لمسابقة مهارات دول الخليج ومن ثم لمسابقة المهارات العالمية التي ستقام في مدينة لايبزيج، ألمانيا في 2 تموز (يوليو) 2013.

ووتمحور مهارات المسابقة الوطنية للمهارات، والتي عقد حتى الآن 4 مرات، حول: 

  • الرسم بالحاسب
  • تطبيقات الحاسب
  • شبكات الحاسب
  • تصميم المواقع
  • اللحام

تجدر الإشارة إلى أن آخر موعد للتسجيل هو 20 شباط (فبراير) المقبل، وللتسجيل يمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل المباشر أو عبر موقع المسابقة: https://www.saudiskills.org

 

زر الذهاب إلى الأعلى