×
×

“التقنية العليا” بدبي تحصل على اعتماد المجلس الدولي للتجارة الإلكترونية

حصلت كليات التقنية العليا في دبي على اعتماد المجلس الدولي للتجارة الإلكترونية ليكون مبنى الطلاب التابع لها، الكائن في المدينة الأكاديمية بدبي، مقراً للتدريب ومنح الشهادات الرسمية الصادرة عن المجلس، إلى جانب منحها الاعتماد النهائي للقيام بعمليات تدريب طلابها على برامج المجلس واعتمادها لتأهيلهم لسوق العمل.

وقرر المجلس الدولي للتجارة الإلكترونية منح الترخيص لكليات التقنية العليا في دبي لتقديم دورات معتمدة على برامجه العالمية، بعد عدة مقابلات وزيارات قام فيها وفد من المجلس لمبنى الطلاب، للتأكد من جاهزية الهيئة التدريسية للقيام بالتدريب والتأهيل المطلوبين للطلاب والمتدربين من خارج الكلية.

وبموجب الاتفاق، الذي أشرف على تنفيذه الدكتور فوزي بوسلامة رئيس قسم الكمبيوتر وتقنية المعلومات، وسنان غلام عضو هيئة التدريس، يتم منح المتدربين شهادات عالمية في أمن الشبكات، ومكافحة الإرهاب الإلكتروني، وتحليل النظم الأمنية للمعلومات المرتبطة بالتجارة الإلكترونية.

ويرى الدكتور فوزي بوسلامة، رئيس قسم الكمبيوتر وتقنية المعلومات في كليات التقنية بدبي للطلاب، أن الاتفاقية التي منحت بموجبها كليات التقنية العليا الاعتماد من المجلس الدولي للتجارة الإلكترونية، توفر فرصة نادرة لطلاب تقنية المعلومات للحصول على تدريب عملي على كيفية حماية الشبكات، كما تقدم لسوق العمل المحلي موارد بشرية مؤهلة في هذا المضمار المهم عالمياً.

ويعتبر مجلس التجارة الإلكترونية واحداً من أهم المؤسسات الدولية المعنية بتوفير الحماية للشبكات التي تضمن تبادلاً تجارياً آمناً وسلساً بين الدول بعيدأً عن متناول أيدي الضالعين في قضايا الإرهاب الإلكتروني، والهاكرز، وهو يعتبر مركزاً شرعياً للتحقيق في القضايا المتعلقة بالاختراقات القانونية عبر الإنترنت.

  • 90055
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE