×
×

اتفاقية استراتيجية بين صحيفة “سبق” والبوابة العربية للأخبار التقنية

مؤكدةً مكانتها بصفتها مصدراً رائداً للأخبار التقنية باللغة العربية

توصلت صحيفة “سبق” الإلكترونية والبوابة العربية للأخبار التقنية اليوم في دبي إلى اتفاقية تقوم بموجبها البوابة بتزويد موقع الصحيفة على الإنترنت والأجهزة المحمولة بمحتوى تقني من إنتاجها.

 وقال علي الحازمي، المدير العام لصحيفة “سبق”: “إن الاتفاقية تساهم في تعزيز المحتوى التقني الذي تقدمه صحيفة سبق لقرائها، والبوابة العربية للأخبار التقنية تقدم محتوى تقني عالي الجودة  يواكب أحدث وآخر التطورات العالمية والإقليمية ويتناسب مع طبيعة المحتوى الذي نقدمه في قسم سبق تك”.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال أحمد عبد القادر، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية: “لاشك بأن اتفاقيتنا مع سبق هي حدث مهم جداً بالنسبة لنا، خصوصاً مع الاسم الكبير وعدد الزوار الهائل الذي تتمتع به سبق، ونتطلع إلى أن نكون بمستوى التوقعات لاسيما مع المعايير الصارمة التي تفرضها سبق فيما يتعلق بالتعاقد ونوعية المحتوى”.

 تجدر الإشارة إلى أن صحيفة “سبق” حصلت على المركز الأول كأكثر صحيفة سعودية متابعة في العام 2012 من قبل الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة: “تويتر”، و”فيس بوك”، وذلك وفقاً لموقع (klout).

ومن جهة أخرى، أشار عبدالقادر إلى التطورات الكبيرة التي شهدها موقع البوابة العربية للأخبار التقنية مؤخراً، وقال: “لقد أولينا اهتماماً كبيراً خلال الفترة الماضية لتطوير الكوادر الإدارية والتحريرية والفنية لنتمكن من تحقيق الريادة التي ننشدها في مجال الإعلام التقني، وما توقيعنا هذه الاتفاقية إلا ثمرة لذلك”.

وأضاف: “أينما توجهت على الإنترنت، خصوصاً في المواقع الإخبارية أو مواقع الصحف اليومية،  ستصادف حتماً اسم البوابة العربية للأخبار التقنية، فهنالك أكثر من 50 جهة تعتمد على موقعنا في تعزيز المحتوى التقني الذي ننشره على موقعنا”.

تجدر الإشارة إلى أن البوابة العربية للأخبار التقنية وقعت مؤخراً عقد تزويد محتوى مع “الجزيرة نت” مؤكدة ريادتها بصفتها مصدر رائد للمحتوى الإخباري التقني باللغة العربية.

يذكر أيضاً أن موقع البوابة العربية للأخبار التقنية انطلق في عام 2005 من مقره في دبي، وساهم في تعزيز المحتوى العربي المختص على الإنترنت بحوالي 25 ألف مادة إعلامية متخصصة في العالم التقني”.

وأعلن الموقع مؤخراً عن بدئه في تشكيل أكبر منصة للإعلام التقني في العالم العربي مستهلاً هذه الخطوة في الإعلان عن دخوله في شراكة استراتيجية مع موقع “أردرويد” المختص بأخبار نظام أندرويد باللغة العربية.

  • 89973
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE