×
×

توقيع عقدي تصنيع وإطلاق أول أقمار الجيل السادس.. “بدر 7”

أعلنت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عرب سات” أمس عن توقيعها عقدي تصنيع وإطلاق القمر الصناعي “بدر 7″، الذي يعد أول أقمار الجيل السادس بالنسبة لعرب سات”.

ووقع اختيار “عرب سات” لتنفيذ هذا المشروع على تحالف شركتي “أستريوم/ تالاس الينيا سبيس” وشركة “أريان سبيس”.

وقد أقامت “عرب سات” احتفالية كبيرة يوم أمس لتوقيع العقدين تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجة، وبحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن احمد ملآ، ومعالي وزير تنمية الاقتصاد الفرنسي آرنود مونتيبورغ، وعدد من كبار المسئولين في قطاع الأعلام والاتصالات الحكومي والخاص والعديد من الإعلاميين والصحفيين المحليين والدوليين.

وقال خالد بن أحمد بالخيور الرئيس التنفيذي لـ “عرب سات” إن عقود تصنيع وإطلاق “بدر7” تتجاوز قيمتها 400 مليون دولار أمريكي، وسينضم القمر الجديد “بدر7” إلى مجموعة أقمار “بدر” في الموقع المداري الحصري لـ “عرب سات” 26 درجة شرقا، وسيحمل “بدر”7 سعات فضائية هائلة للبث التلفزيوني والاتصالات الفضائية وخدمات تبادل المعلومات على الحزم الترددية (KU)  وخدمات النطاق العريض على الحزمة (KA “Band).

والجدير بالذكر أن أقمار الجيل السادس تعد نقلة نوعية من حيث تكنولوجيا التصنيع وقدرات هذه الأقمار، كما أن القمر “بدر7” سيتم تصنيعه من قبل تحالف شركتي “آستريوم”، المصنعة للمنصة عالية الموثوقية “يوروستارE3000  ” وشركة “تاليس الينيا سبيس”، والتي تقوم بتصنيع حمولة الاتصالات. ومن المقرر أن تقوم شركة “إيريان سبيس العالمية” بمهمة إطلاق القمر. وسيغطي القمر الجديد منطقة الشرق الأوسط وأجزاء كبيرة من اوروبا وافريقيا وآسيا.

  • 89863
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE