×
×

“مايكروسوفت” تعتزم رفع أسعار “ويندوز 8”

سيبدأ تطبيق الأسعار الجديد ابتداءًا من أول فبراير المقبل.

أعلنت “مايكروسوفت” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات، اليوم عن عزمها رفع أسعار تراخيص نظام التشغيل الجديد “ويندوز 8” لتصل إلى 199,99 دولار بالنسبة للنسخة الاحترافية، وذلك ابتداءًا من شباط (فبراير) المقبل.

وقالت الشركة على مدونة نظام “ويندوز”، إن نظام “ويندوز  8” يشهد زخمًا وإقبالًا كبيرًا منذ إطلاقه وحتى اليوم، وأشارت إلى المزايا الجديدة التي جلبها نظام التشغيل الجديد، والتي جعلت الكثير من المتسخدمين يقبلون عليه.

وحث الشركة المستخدمين على اغتنام الأسعار الترويجية الحالية التي سينتهي العمل بها في 31 كانون الثاني (يناير) الجاري.

وبحسب “مايكروسوفت”، سيكون سعر الترقية إلى النسخة الاحترافية أو مايُعرف بـ “ويندوز 8 برو”، ابتداءًا من شباط (فبراير)، 199,99 دولار، والتي تتوفر على الإنترنت  ومتاجر البيع بالتجزئة، وسيكون سعر الترقية إلى النسخة القياسية “ويندوز 8”  119,99 دولار، أما الترقية من هذه النسخة إلى الاحترافية فستكون بـ 99 دولار، وفي حال رغب المستخدم بالحصول على  برنامج “ويندوز 8 ميديا سنتر” فعليه دفع 9,99 دولار.

يُذكر أن “مايكروسوفت” تعمل حاليًا على توفير الترقية من أنظمة التشغيل السابقة إلى النسخة الاحترافية بـ 39,99 دولار، أما شراء ترخيص أو قرص “ويندوز 8 برو” فلا يتجاوز سعرها 69,99 دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة كانت قد أعلنت في 9 كانون الثاني (يناير) عن أنها باعت أكثر من 60 مليون ترخيص لنظام “ويندوز 8” منذ إطلاق في 26 تشرين الأول (أكتوبر).

 

  • 89764
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE