×
×

جوجل تضيف تحديث لخدمة Hangouts on Air

التحديث يعتمد على إظهار الفيديو بملء الشاشة بشكل افتراضي عند وجود كاميرا واحدة

أعلنت شركة جوجل عن طريق صفحة المساعدة الخاصة بها على شبكة جوجل بلس عن إضافة تطوير بسيط لخدمة محادثات الفيديو الجماعية على الهواء “Hangouts on Air”، وهي إظهار الفيديو على كامل الشاشة بشكل افتراضي.

وتقدم طريقة العرض الجديدة الفيديو على كامل الشاشة بشكل افتراضي فقط عندما يكون العرض باستخدام كاميرا واحدة، وبالتالي يتم إزالة الصورة المصغّرة الموجودة أسفل شاشة العرض الرئيسية، والتي لا حاجة لها عند عرض بث واحد من كاميرا واحدة.

كما أن وضع ملء الشاشة “Full screen” يكون متاحًا كخيار إضافي عند وجود أكثر من مشارك في الدردشة الجماعية، ولكن ليس افتراضيًا كما هو الحال في الدردشة مع طرف واحد.

هذا وقد أعلنت جوجل مؤخرًا عن إضافة ميزة جديدة إلى خدمة “Hangout”، وهي كتم صوت الميكروفون تلقائيًا، لمن ينضم إلى محادثات “Hangout” أو الجلسات على الهواء “Hangout On Air” ابتداءً من الشخص الرابع، والهدف هو الحد من الضوضاء التي يُحدِثها من ينضم إلى المحادثات متأخرًا.

يُذكر أن جوجل قد أطلقت خدمة محادثات الفيديو على الهواء لجميع المستخدمين في مايو/أيار الماضي من عام 2012، والتي أصبحت وسيلة مناسبة لبعض الموسيقيين وغيرهم لبث حفلاتهم ولقطات فيديو حيّة ومباشرة.

  • 89258
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE