×
×

“جوجل” تصدر النسخة التجريبية من “كروم 25”

تجلب النسخة الجديدة العديد من المزايا والتحسينات.

أعلنت “جوجل” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات وخدمات الإنترنت، اليوم عن إطلاق نسخة جديدة تجريبية من متصفح الإنترنت التابع لها “كروم”.

وقالت الشركة على مدونتها الرسمية إن الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 25 يجلب العديد من المزايا والتحسينات، حيث عملت الشركة على تحسين مهمة إدارة وتأمين الامتدادات، من خلال حجب التنصيب الصامت لها، كما أضافت ميزة جديدة، ماتزال قيد الاختبار، وهي إظهار محرك البحث “جوجل” أو محرك البحث الافتراضي للمستخدم، مع التطبيقات في “صفحة علامة تبويب جديدة”.

google_chrome_tab_page

وأضافت “جوجل” في الإصدار الجديد دعم لواجهة التطبيقات البرمجية API الخاصة بالكلام في لغة “جافاسكريبت” والتي ستتيح للمطورين دمج ميزة التعرف على الكلام في تطبيقات الويب.

ويرى مراقبون أن “جوجل” التي تدعم ميزة البحث الصوتي في نظام تشغيل الهواتف الذكية التابع لها “أندرويد”، تسعى إلى جلب هذه الميزة إلى الأجهزة المكتبة أكثر وأكثر، لأنها تعتقد بأن المستخدمين يحتاجون هذه الميزة لإملاء المستندات، والتحكم بالألعاب، وغير ذلك.

ويتوقع أن تقوم الشركة بإصدار النسخة النهائية من الإصدار 25 خلال الشهر القادم، ويستطع مستخدمو نظام ويندوز وماك الآن تحميل النسخة التجريبية.

  • 89257
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE