×
×

إطلاق جائزة سيمنس الشرق الأوسط للطلبة 2013

أعلنت شركة “سيمنس” العالمية اليوم عن إطلاق جائزة “سيمنس” للطلبة 2013 في منطقة الشرق الأوسط في مطلع شهر فبراير القادم، حيث تدعو الجائزة أصحاب العقول والأفكار المميزة من الشباب والشابات في المنطقة لاستعراض قدراتهم الإبداعية وإمكانياتهم على حل المشاكل واستعمال التقنيات المبتكرة، وذلك من خلال تطوير مجموعة من الحلول الفعّالة لمعالجة سلسلة التحديات المتزايدة التي يواجهها العالم اليوم.

ويتوجب على المشاركين بجائزة “سيمنس” للطلبة 2013 والتي تم إطلاقها للمرة الأولى على مستوى المنطقة في عام 2011، اختيار أحد المواضيع الأربعة المطروحة من قبل الجائزة، والقيام بوضع أفضل الحلول العملية والفعالة لمعالجتها، حيث سيتم تحديد المواضيع من قبل خبراء شركة “سيمنس”، لتشكل مجموعة مواضيع تتعاطى مع واقع الحياة العملية في منطقة الشرق الأوسط، وتتطلب تسليط الضوء عليها والبحث عن أفضل الحلول الممكنة، للمساهمة في دعم عمليات التنمية المستدامة في المنطقة.

وقال بيتر لوشر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “سيمنس أيه جي” العالمية، خلال كلمته الافتتاحية في حفل افتتاح “القمة العالمية لطاقة المستقبل” في أبوظبي: “إنه لمن دواعي سرورنا الإعلان عن إطلاق الدورة الثانية من جائزة ‘سيمنس’ الشرق الأوسط للطلاب في شهر فبراير المقبل، إذ أننا ندرك اليوم وأكثر من أي وقت مضى مدى أهمية إشراك الطلبة في مهمة التصدي للتحديات التي تواجه عالمنا اليوم، وتشجيعهم على وضع وتطوير أفضل الحلول العملية والفعالة. ونحن على ثقة أن هذه الجائزة المميزة ستعمل كمحرك دافع ومحفّز لوضع الحلول المبتكرة للتصدي للمشاكل التي يواجهها العالم أجمع وليس منطقة الشرق الأوسط فحسب”.

وستقوم لجنة من خبراء شركة “سيمنس” وهيئة مستقلة من المحكّمين بمراجعة وتقييم كل مشاركة، والتي يقدمها فريق من الطلاب يصل عددهم إلى ثلاثة أعضاء كحد أقصى، وفق مجموعة من المعايير الخاصة، والتي تشمل توافق وملاءمة الحل المقدم مع التحدي المطروح، ودرجة الإبداع والابتكار المستخدمين في تقديم وعرض الحل، فضلاً عن سهولة استيعاب الحل وتطبيقه. وسيتم الإعلان رسمياً عن أسماء الفائزين في حفل يقام خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وبدوره قال إريش كايسر، الرئيس التنفيذي لشركة “سيمنس” الشرق الأوسط: “تعد هذه الجائزة فرصة مميّزة وقيّمة للطلاب لإظهار قدراتهم التقنية والاستراتيجية والعملية، فضلاً عن كونها فرصة لإيجاد الحلول الحقيقية لبعض التساؤلات المُلحة التي تطرح نفسها في الوقت الراهن على مستوى المنطقة، ولنتمكن من تقديم الدعم للمجتمعات التي ننشط بها”.

وأضاف: “تمتلك شركة ‘سيمنس’ تاريخاً عريقاً في منطقة الشرق الأوسط يمتد إلى 150 عاماً مضت، ولطالما كانت مبادئنا الأساسية تحثنا على إيجاد حلول فعّالة لمواجهة التحديات المعاصرة من خلال تشجيع الابتكار القائم على عمليات البحث والتطوير المكثفة”.

يذكر أن شركة “سيمنس” ستقوم بتنظيم فعاليات “الأيام الجامعية” على امتداد منطقة الشرق الأوسط، مما يتيح للطلبة فرصة لقاء المسؤولين في شركة “سيمنس”، والتعرف على الجائزة بشكل أكبر، والإجابة على الاستفسارات والأسئلة التي قد تكون لديهم، وستعقد أول فعالية في جامعة أبوظبي في بداية شهر فبراير المقبل.

  • 89326
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE