أخبار الإنترنت

إطلاق موقع “ويكي الرحلات” الأسبوع القادم

أعلنت مؤسسة “ويكيميديا” Wikimedia عن عزمها إطلاق موقعها الخاص بالرحلات “ويكي الرحلات” Wikivoyage للعموم في 15 يناير 2013.

يأتي هذا الإعلان على لسان مؤسس “ويكيميديا”، جيمي ريلز في حديث له خلال لقاء تلفزيوني أمس على إحدى المحطات الأوروبية، حيث ذكر أن جهود المؤسسة تنصب حاليًا على النسخة الخاصة بالرحلات من مواقعها، والتي تعرف باسم “ويكي الرحلات”، وأضاف أن إطلاقها رسميًا بات وشيكًا بعد قرابة 5 إلى 6 شهور من التطوير والعمل على هذا المشروع.

وأجاب ويلز بالنفي عن سؤال حول إمكانية طرح نسخة من “ويكي الرحلات” تكون مدفوعة الثمن، أي أن الموقع سيكون خاليًا من الإعلانات أو أي اعتبارات تجارية كما هو الحال في جميع مواقع مؤسسة “ويكيميديا”، مثل “ويكيبيديا” و “ويكي الاقتباس”، وغيرها.

يُذكر أن “ويكي الرحلات” هو عبارة عن دليل سياحي على شبكة الإنترنت، الهدف منه توفير جميع المعلومات والمعارف التي يحتاجها المسافر إلى أي وجهة في جميع أنحاء العالم، من الفنادق والمواصلات وأنواع الأغذية والمطاعم والتكاليف والمعالم السياحية.

يُشار إلى أن الموقع متاح الآن تجريبيًا ومتوفر بـ 9 لغات، وهي الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والسويدية، والروسية، والهولندية، والإسبانية، والبرتغالية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى