×
×

“RIM” تعتزم إصدار 6 هواتف “بلاك بيري 10” خلال 2013

تسعى الشركة إلى زيادة حصتها من سوق الهواتف الذكية، من خلال استهداف مختلف قطاعات السوق.

تعتزم شركة “RIM” المتخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية والمصنعة لهواتف “بلاك بيري”، إطلاق 6 هواتف ذكية تعمل بنظام “بلاك بيري 10″، على الأقل خلال العام الجاري 2013.

وقال مدير التسويق في “RIM”، فرانك بولبن، في معرض حديثه لموقع “FierceWireless” ضمن فعاليات معرض الإلكتروينات الدولي CES 2013 المقام حاليًا في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، إن الشركة الكندية تسعى إلى إطلاق عدة إصدارات من هواتفها الذكية مستهدفةً سوق الهواتف عالية المواصفات، والمتوسطة، والمنخفضة، وبأسعار متفاوتة بغية الاستحواذ على حصة أكبر من سوق الهواتف الذكية.

وتضم الهواتف المرتقبة، النماذج ذوات الشاشات اللمسية، والنماذج التي تأتي مع لوحة مفاتيح مادية، على حد سواء، وذلك وفقًا لما قاله بولبن، الذي أكد أن “RIM” لم تعقد أي اتفاقية حصرية مع شركات تزويد خدمة الاتصالات فيما يخص منصتها “بلاك بيري 10” في أي سوق من الأسواق العالمية، وبالتالي سيكون لشركة “RIM”، مطلق الحرية في الدخول إلى مختلف قطاعات السوق من خلال منصتها الجديدة والأجهزة التي تنتجها.

وبحسب مراقبين، تعول شركة “RIM” كثيرًا على “بلاك بيري 10” الذي تعتزم إطلاقه في 30 كانون الثاني (يناير) الجاري، وذلك بعد الانتكاسات التي عانت منها الشركة مؤخرًا، لذا يُعتقد أن الشركة سوف تترقب ردة فعل الشركات المزودة لخدمة الاتصالات وقطاع الأعمال، والمستهلكين، حيث عبر بولبن عن ثقته بنجاح أجهزة “بلاك بيري 10” بعد أن قامت 150 شركة مزودة للاتصالات باختبارها.

وقال بولبن، إن العدد الكبير للمشتركين بخدمات “بلاك بيري” والذي يبلغ 79 مليون مشترك، بالإضافة إلى سجل الشركة الناصع والعلاقات الوطيدة بينها وبين الشركات المزودة للاتصالات، لهما خير برهان على أنها تعتبر ثالث أكبر منصة للهواتف الذكية، في إشارة إلى نظامي “أندرويد” و “iOS”، على حد تعبيره.

وأشار بولبن إلى أن “بلاك بيري 10” سينطلق ومعه على الأقل، 70,000 تطبيق إلى جانب مجتمع قوي من المطورين يدعمه، وأضاف بولبن، أن أكثر التطبيقات شيوعًا بين مستخدمي الأجهزة المحمولة، والتي يبلغ عددها 600 تطبيق، ستكون متوفرة على “بلاك بيري 10” وبنسبة 99%.

وتسعى “RIM”، وفقًا لبولبن، في المنصة المرتقبة إلى إبراز قوتها من ناحية الاتصالات، والطباعة، وخدمة التراسل الفوري، إلى جانب الأمان، وأكد أن اهتمام الشركة ينصب حاليًا للتغلب على نقاط ضعفها التي وجدت في أجهزتها القديمة، مثل العتاد الصلب الذي تقدمه في أجهزتها، وخاصة فيما يتعلق بالوسائط المتعددة، وتجربة تصفح الإنترنت التي اعتبرت أنها دون المستوى، بالإضافة إلى شح التطبيقات التي تدعمها المنصة، ثم أعقب قائلًا، إن الشركة ستكون منافس حقيقي.

يُذكر أن حصة “RIM” من سوق الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من العام المنصرم 2012، كانت 5.3%، وذلك بحسب تقرير لشركة الأبحاث “جارتنر” Gartner، مسجلة انخفاضًا عن العام 2011 الذي بلغت فيه حصتها 11%.

ودعت الانتكاسات التي عانت منها “RIM”، بولبن إلى الاعتراف بأن الشركة خاطرت عندما قامت بإعادة تصميم واجهة “بلاك بيري 10″، لذا ستعمل الشركة على إعطاء مندوبيها والمستهلكين فكرة عن التصميم الجديد، وكلها أمل أن تعجبهم ويكون التعامل معها سهلًا.

الجدير بالذكر أن “RIM” كانت قد أرسلت الدعوات للصحفيين ووسائل الإعلام لحضور حدثها المرتقب، والذي تعتزم خلاله إطلاق الجيل القادم من هواتفها الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الجديد “بلاك بيري 10″، وحددت الدعوة مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية مكانًا لعقد الحدث، الذي سيكون في 30 يناير/كانون الثاني 2013.

  • 88553
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE