×
×

“إل جي” تطلق تلفازًا بقياس 84 بوصة وبدقة 4K في الإمارات

يتمتع التلفاز الجديد بشاشة تصل دقتها إلى (3840x2160) بكسل.

أعلنت  “إل جي” LG الشركة الكورية المتخصصة في قطاع التقنية الرقمية والهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية، اليوم عن إطلاق تلفاز يتمتع بدقة فائقة الوضوح، بقياس 84 بوصة في أسواق الإمارات.

وقالت الشركة أن التلفاز الجديد هو أكبر جهاز تلفاز في العالم، حيث تمثل شاشته، التي وصفتها بالحديثة، استجابة من الشركة للنمو المتزايد من قبل المستهلكين للحصول على أجهزة تلفاز منزلية أكبر حجمًا وأكثر تميزًا وغنىً بالوظائف. وأضافت “إل جي”، إن التلفاز فائق الوضوح يتمتع بمجموعة من المزايا الذكية الجديدة، التي تتميز بسهولة التفاعل.

وبهذه المناسبة، قال دي واي كيم، رئيس إل جي إلكترونيكس الخليج، إن سوق شاشات التلفاز فئة 4K لاتزال في مهدها، ومن المهم بالنسبة للشركة أن يكون لها حصة في سوق هذه الفئة، وأضاف كيم، إن التلفاز فائق الوضوح من “إل جي” يمثل مستوى جديدًا تمامًا في تجربة المشاهدة التلفزيونية لأنه يجمع كل التقنيات الحديثة التي تقدمها الشركة، على حد تعبيره.

ويقدم تلفاز “إل جي” الجديد، بحسب الشركة، شاشة بدقة 8 مليون بكسل (3840×2160) وهي الدقة التي تعرف بـ 4K، وهي نسبة تعادل أربعة أضعاف الكثافة النقطية الخاصة بأجهزة التلفاز ذات الوضوح العالي الكامل Full HD، والتي تأتي بدقة (1920×1080) بكسل، ويرجع الفضل في ذلك بشكل كبير إلى محرك الصورة التابع لـ “إل جي” (Triple XD).

وأضافت الشركة، إنها قامت بتجهيز التلفاز الجديد بتقنية السينما ثلاثية الأبعاد، ومن خلال ميزة التحكم بالعمق ثلاثي الأبعاد يستطيع المشاهدون ضبط “المسافة” بين العناصر القريبة والبعيدة على الشاشة للوصول إلى تجربة مشاهدة ثلاثية الأبعاد قابلة للتخصيص، وتأتي ميزة تقريب الصوت وتحليل العناصر على الشاشة ليتم توليد الأصوات وفقًا لمواقع الأشياء وحركتها.

ويتمتع تلفاز “إل جي” الجديد بجهاز التحكم الخاص بـ “إل جي” (Magic Remote) الذي يُمكِّن المستخدمين من التنقل بين خيارات لوحة التحكم المنزلية، بالإضافة إلى 1400 تطبيق تقوم الشركة بتوفيرها على أجهزة التلفاز الذكية التابعة لها، مع إمكانية الوصول إلى مزيد من المصادر المتنوعة لمزودي المحتويات مثل عالم الأبعاد الثلاثية (3D World) إلى جانب قائمة من الأفلام والألعاب.

ووفقًا لـ “إل جي” أصبح بالإمكان الوصول إلى العديد من المحتويات الإعلامية الأخرى وتصفحها على الحاسبات المحمولة والهواتف الذكية والحاسبات اللوحية ومحركات الأقراص باستخدام تقنية المشاركة الذكية (Smart Share Plus)، إلى جانب إمكانية تحويل المحتويات ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية، مما يزيد عدد المحتويات التي يمكن مشاهدتها بالأبعاد الثلاثية، بالإضافة لميزة اللعب الثنائي (Dual Play) التي تمكن المتنافسين من مشاهدة صور مختلفة على الشاشة ذاتها وفي الوقت نفسه.

ويتمتع التلفاز الجديد من “إل جي” بنظام صوتي ذي 2.2 قناة صوتية، اثنان منها باستطاعة 10 واط واثنان بقوة 15 واط.

أما عن سعر الجهاز، فلم تتطرق الشركة في إعلانها إلى السعر ولم تحدد منافذ بيع محددة لجهاز التلفاز الجديد.

 

  • 88488
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE