×
×

40 مليار عملية تحميل من متجر “آبل” للتطبيقات منذ إنطلاقه

قالت الشركة أن حصة العام المنصرم 2012، كانت 20 مليار عملية تحميل، وحده.

أعلنت “آبل” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال تطوير وتصميم البرمجيات والإلكترونيات، اليوم عن وصول عدد التحميلات من متجر التطبيقات التابع لها منذ إطلاقه، إلى 40 مليار عملية تحميل، ما قرابة نصف العدد خلال العام المنصرم 2012.

وقالت الشركة إن لدى المتجر أكثر من 500 مليون حساب نشط، وإن شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي كان قد حطم رقمًا قياسيًا حيث شهد الشهر الماضي وحده أكثر من ملياري عملية تحميل.

وأضافت “آبل” أن مجتمع مطوري تطبيقات نظام iOS قد قاموا ببناء أكثر من 775 ألف تطبيق، والتي تغطي تطبيقات “آيفون” و “آيباد” و “آيبود تتش”، هذا وقد قامت الشركة بدفع أكثر من 7 مليار دولار للمطورين ليعملوا على تطوير تطبيقات خاصة بأجهزتها.

وبهذه المناسبة، قال نائب الرئيس قسم الخدمات والبرمجيات في “آبل”، إيدي كيو، إن العام الماضي كان لا يُصدق بالنسبة لمجتمع مطوري نظام iOS، على حد وصفه، بعد أن كسبوا 7 مليار دولار لتطويرهم تطبيقات خاصة بأجهزة آبل، وأضاف، إن الشركة ستستمر بالاستثمار فيما يسهم في ازدهار نظامها وفي بناء التطبيقات الأكثر ابتكارًا في العالم، على حد تعبيره.

وبحسب الشركة، فقد تم تحميل بعض الألعاب والتطبيقات عشرات الملايين من المرات، وهو الأمر الذي أدى إلى نجاح الكثير من المطورين والشركات المطورة للتطبيقات، مثل الشركة المطورة للعبة “Temple Run”، التي تم تحميلها أكثر من 75 مليون مرة خلال عام 2012، مما حدا بمؤسس الشركة المطورة للعبة، كايث شيبرد، على القول، إن النجاح الذي حققته اللعبة في 2012 أقل مايوصف به بأنه مذهل، وإن الشركة كانت تهدف من خلال إطلاق اللعبة إلى نشر التسلية والمرح وسهولة اللعب، ولكن وما إن وصلت إلى متجر التطبيقات، حتى انطلقت لتحقق أكثر من 75 مليار عملية تحميل.

وقالت “آبل” إنها توفر للمطورين كل المصادر والأدوات التي تساعدهم على بناء برامج قوية، بالإضافة إلى أن نظامها ومتجرها يقومان بتزويد المستخدمين بأسهل الطرق وأكثرها أمنًا في اكتشاف واختيار التطبيقات، على حد قولها، بالإضافة إلى مساعدة المطورين على الكسب المادي من وراء تطبيقاتهم.

يُذكر أن متجر “آبل” للتطبيقات يضم، بحسب الشركة، أكثر من 775,00 تطبيق لـ “آيفون” و “آيباد” و “آيبود تتش” في 155 بلدًا حول العالم، مع أكثر من 300,000 تطبيق أصلي لحاسبها اللوحي “آيباد”.

  • 88087
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE