×
×

“يوتيوب” يحذف خطأً حسابين للمرصد السوري لحقوق الإنسان

اعتذر الموقع عن الخطأ وقام بإعادة الحسابين ومقاطع الفيديو المحذوفة.

تقدم موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” اليوم باعتذار للمرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد أن قام، عن طريق الخطأ، بإيقاف حسابين يعودان له، ويُعدّ المرصد أحد أهم المصادر التي تنقل تجاوزات النظام السوري ضد المدنيين منذ إندلاع الثورة في 15 آذار (مارس) 2011.

وقال الناطق الرسمي باسم الموقع لوكالة الأنباء الفرنسية “AFP”، أن “يوتيوب” يضم عددًا ضخمًا جدًا من مقاطع الفيديو، لذا من الوارد أن يقع الموقع في الخطأ، وفي حال حدوث أي شيء من ذلك فإن الموقع يسارع إلى إعادة مقاطع الفيديو التي تم حذفها.

وقال المرصد السوري الذي يتخذ من بريطانيا مقرًا له، أن “يوتيوب” علل حذف حسابي المرصد، “syriahro” و “almrsd” بأنهم قاما بانتهاك سياسة الموقع، وذلك بنشر مقاطع فيديو، وصفها “يوتيوب”، بالمروعة والعدوانية.

وأضاف المرصد، بأن هذه هي المرة الثانية في شهرين، التي تقوم فيها إدارة الموقع بإغلاق قناة المرصد السوري لحقوق الإنسان، في إشارة إلى حساب “almrsd”.

وانتقد المرصد “قلة وعي” إدارة “يوتيوب” بقيمة المقاطع المنشورة، والتي تعتمد عليها وسائل الإعلام العالمية لنقل مايجري على الأرض من أحداث.

يُذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان، يقوم ومنذ اندلاع الثورة السورية قبل 21 شهرًا، بنشر تقارير يومية حول عدد الشهداء الذي يقضون جراء عنف نظام الأسد، وذلك في ظل منع السلطات السورية لوسائل الإعلام الأجنبية من دخول أراضي الدولة.

 

  • 88137
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE