×
×

فورد تطلق للمطورين برنامج تطوير التطبيقات للتفاعل مع سياراتها

أطلقت شركة فورد برنامج تطوير التطبيقات بشكلٍ كامل لكل من يرغب بتطوير تطبيقات ذكية لسياراتها

أعلنت شركة فورد قبل قليل عن إطلاق برنامجها المفتوح لتطوير التطبيقات التي يمكن أن تتفاعل مع السيارات الخاصة بها لكلٍ من منصتي تشغيل أندرويد و iOS، وبالتالي تكون فور هي أول من أعطى المطورين هذه الإمكانيات.

وسيتمكن المطورين من الحصول على أداة تطوير البرامج SDK الجديدة والخاصة بشركة فورد للاستفادة منها في تطوير تطبيقات يمكن لها الاتصال مع أنظمة الترفيه داخل السيارة. وقد أشار Julius Marchwicki مدير برمجيات SYNC AppLink الخاصة بالشركة بأن المطور سيمتلك القدرة على استخدام نظام فورد SYNC لإرسال الأوامر الصوتية إلى التطبيق، وإعطاء ملاحظات صوتية باستخدام محرك تحويل النص إلى كلام، وتوفير إمكانية الوصول إلى الواجهة البرمجية API الخاصة بالشاشة الموجودة داخل السيارة.

ولكن حتى الآن فإن الواجهة البرمجية لـ AppLink المتوفرة داخل أكثر من مليون سيارة والتي ستطلق عالميًا هذا العام، ليست متاحة إلا لعددٍ صغير من الشركات.

ولهذا فإنه على المطور أن يتقدم بتطبيقه إلى شركة فورد لتقوم بمراجعته من قِبل مهندسيها للتأكد من عمله بشكلٍ جيد وقابلة للاستخدام ضمن السيارات، وبمجرد أن توافق عليها سيحصل المطور على رخصة التوزيع، وبالتالي يمكنه طرح التطبيق داخل المتجر الخاص بالمنصّة المصمم لها.

وأوضح Marchwicki بأن فورد سترفض التطبيقات التي تركز على الفيديو أو أي تطبيق آخر يشتت تركيز السائق أمثال النصوص الطويلة والصور وكذلك الألعاب، ولن تسمح لمثل هذه التطبيقات بالاتصال مع AppLink.

ويمكن للمطورين الحصول على الدعم والمساعدة والمناقشة مع الآخرين قبل تقديم التطبيق للشركة، وذلك من خلال منتديات المطورين الخاصة بشركة فورد.

يُشار إلى أن فورد قامت قبل أشهر بتقديم تطبيقات متوافقة مع AppLink قبل إطلاق برنامج المطورين بالكامل. وقد حصلت بعض التطبيقات على دعمٍ من AppLink مثل تطبيق أخبار صحيفة وول ستريت جورنال، وصحيفة USA Today، وكذلك تطبيقات تشغيل الموسيقا من أمازون.

  • 88138
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE