×
×

سوني تكشف عن سماعات ومكبرات صوت لاسلكية بتقنية NFC

أعلنت شركة سوني عن مجموعة من السماعات ومكبرات الصوت اللاسلكية الداعمة لتقنية NFC

أعلنت شركة سوني عن مجموعة من الملحقات الجديدة عالية النوعية التي تدعم تقنية NFC. وهذه الملحقات هي مكبر صوت لاسلكي Speaker، وسماعات للأذن والرأس لاسلكية، يمكن ربطها جميعًا بسهولة مع أي هاتف أو حاسب لوحي يدعم بتقنية NFC.

المُنتج الأبرز هو مكبر الصوت على شكل كرة SRS-BTV5، ورغم صغر حجمه فصوته كبير وذو جودة عالية بحسب المراجعات الأولية التي ظهرت له خلال معرض CES 2013. ويمكن بث الموسيقى من الهاتف أو الحاسب اللوحي الذي يدعم NFC بمجرد ملامسة الجهازين، ومن ثم يتم إنشاء اتصال بلوتوث ذو جودة عالية لاستخدامه في بث الموسيقا.

ويدعم مكبر الصوت إمكانية إجراء مكالمات هاتفية، وفي حال وردت مكالمة هاتفية أثناء بث الموسيقا، سيتم إيقاف الموسيقى تلقائيًا ويستطيع المستخدم الرد والتحدث عن بعد من خلال مكبر الصوت وليس من خلال الهاتف، بفضل وجود مايكروفون للجهاز.

وقد أعلنت سوني أيضًا عن سماعات للرأس وسماعات للأذن، سماعات الرأس هي لمن يريد تجربة صوتية متفوقة، وسماعات الأذن للتنقل السهل والاستماع أثناء المشي أو الرياضة، مزودة بأزرار تحكم كاملة بالموسيقى. ويمكن ربط السماعات بالهاتف عبر NFC بنقرة واحدة، دون الحاجة لضبط البلوتوث بين الجهازين في كل مرة.

ويُذكر بأن هذه الأجهزة متوافقة مع أي جهاز يدعم NFC وليس أجهزة سوني فقط. كما لم تُعلن سوني بعد عن الأسعار أو موعد التوفر في الأسواق.

  • 88186
  • مشغلات موسيقية
  • music-player-news
Dubai, UAE