×
×

Vizio تكشف عن حاسب لوحي بنظام “ويندوز 8”

يتميز الحاسب بكونه أول حاسب بنظام "ويندوز 8" تنتجه الشركة وبكونه أول حاسب لوحي بمعالج من AMD.

كشفت “فيزيو” Vizio الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال الإلكترونيات، اليوم النقاب عن حاسب لوحي يحمل اسم “Vizio Tablet PC”، ويعمل بالنسخة الاحترافية الكاملة من نظام التشغيل الجديد “ويندوز 8”.

ويتميز “Vizio Tablet PC” الجديد بكونه أول حاسب لوحي بنظام  “ويندوز 8” تنتجه الشركة، ويتميز أيضًا بأنه أول حاسب لوحي في السوق، يأتي مع معالجات AMD التي تنتمي إلى بنية المعالجات x86، وبالتالي فالحاسب يدعم النسخة الاحترافية “ويندوز 8 برو” ويتيح للمستخدمين تثبيت برامج الحاسبات الشخصية التقليدية، التي لا تدعمها نسخة النظام “ويندوز 8 أر تي” الخاصة بمعالجات ARM، وهي الموجودة في غالبية الحاسبات اللوحية.

ويأتي حاسب شركة “فيزيو” الجديد بشاشة لمسية تدعم تقنية اللمس المتعدد وبقياس 11 بوصة، وبدقة 1080p أو مايُعرف بالدقة كاملة الوضوح، مع منفذ HDMI ومنفذ microUSB، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

أما عن المواصفات الداخلية، فيتمتع الحاسب بمعالج من AMD ثنائي النواة وبتردد 1 جيجاهرتز، ويتمتع بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، وبذاكرة تخزينية ثانوية تصل إلى 64 جيجابايت من نوع SSD “التخزين الساكن”.

الجدير بالذكر أن “فيزيو” لم تفصح إلى الآن عن سعر أو موعد توفر الحاسب الجديد، ولكن يتوقع أن تقوم الشركة بعرضه  ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الدولي CES 2013، والذي سيعقد من 8 إلى 11 كانون الثاني (يناير) الجاري في ولاية لاس فيجاس الأمريكية.

  • 87627
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE