×
×

6 مليار دولار قيمة ضرائب آبل لعام 2012

أعلنت شركة آبل في بيانٍ لها على صحيفة نيويورك تايمز يوم الجمعة الماضي بأنها قد دفعت ضرائب دخل في الفدرالية الأمريكية بمقدار 6 مليار دولار خلال عام 2012.

وذكرت الشركة ضمن البيان بأنها في السنة المالية 2012 دفعت 6 مليار دولار نتيجة ضرائب دخل الشركة، وهذا الرقم يعتبر 1 من كل 40 دولار لضرائب دخل باقي الشركات التي تم جمعها من قِبل حكومة الولايات المتحدة.

وجاء هذا البيان ردًا على تقريرٍ سابق لصحيفة نيويورك تايمز عن تحقيق في الكونغرس من أجل ممارسات شركة آبل المحاسبية وغيرها من شركات التكنولوجيا واتهامهم بتخفيض فواتير الضرائب الخاصة بهم. وتعرضت آبل على وجه الخصوص لانقادات عديدة كون مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة، ولكنها تقوم بتحويل غالبية أرباحها إلى الخارج لتخفيض قيمة الضرائب.

يُشار إلى أن شركة آبل ليست الوحيدة في عالم التكنولوجيا التي تتبع استراتيجيات محاسبية لتخفيض قيمة الضرائب، فإن شركة جوجل تفعل ذلك أيضًا، إلّا أن آبل هي الشركة الأعلى قيمة في العالم، مما يجعلها ملفتة للنظر أكثر من غيرها.

يُذكر أنه في نهاية السنة المالية لعام 2012 بتاريخ 29 سبتمبر/أيلول، كان في رصيد آبل 82.6 مليار دولار نقدي خارج الولايات المتحدة، ودفعت 713 مليون دولار أمريكي فقط كضرائب على أرباحها الخارجية التي بلغت 36.8 مليار دولار خلال السنة المالية 2012، بمعدل 2% كضريبة دخل.

  • 87582
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE