×
×

18 مليار رسالة عبر “واتساب” بمناسبة رأس السنة

أعلنت خدمة التراسل الفوري “واتساب” عن وصول عدد الرسائل التي تبادلها المستخدمون بمناسبة رأس السنة إلى 18 مليار رسالة في يوم واحد.

ووفقًا لتغريدة نشرتها “واتساب” عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر”، وصل عدد الرسائل الواردة إلى 7 مليار، وعدد الرسائل الصادرة إلى 11 مليار رسالة في يوم واحد، وبذلك يكون مجموع الرسائل التي تم تداولها في ذاك اليوم أكثر من 18 مليار رسالة.

وتطور شركة “واتساب” التي تأسست في عام 2009 في مدينة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، تطبيقها الذي يعتبر من أحد أكثر تطبيقات التراسل الفوري شيوعًا على مختلف منصات الهواتف المحمولة، ويستخدمه أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم، لتبادل الرسائل النصية والصوتية والمرئية بالإضافة إلى الصور.

يُذكر أن الشركة كانت قد أعلنت سابقًا أن مستخدمي الخدمة يتبادلون يوميًا أكثر من مليار رسالة، أي مايعادل 11,574 في الثانية، وهي الآن على مقربة من هدفها التي تسعى إليه وهو تزويد جميع المستخدمين حول العالم بنظام للتراسل الفوري بغض النظر عن المنصة والجهاز الذي يستخدمونه.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق التراسل “واتساب” تعرض للنقد كثيرًا بسبب ضعفه من الناحية الأمنية بعد أن أدعى العديد من المدونين أن البيانات التي يجمعها التطبيق من أجهزة المستخدمين عرضة للتسريب.

  • 87030
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE