×
×

سامسونج تكشف عن حاسبين بنظام ويندوز 8

يأتي الحاسبان بمواصفات قوية وشاشات لمسية تدعم اللمس المتعدد.

أعلنت “سامسونج” الشركة الكورية المتخصصة في مجال الإلكترونيات، عن إطلاق حاسبين محمولين، يُصنف أحدهما في فئة الحاسبات المحمولة الخفيفة أو مايُعرف بالألترابوك، حيث تم تخصيص الجهازين للعمل مع نظام التشغيل الجديد “ويندوز 8”.

وأطلقت الشركة على الحاسبين الجديدين، الأول اسم “Series 7 Chronos” وأطلقت على الثاني اسم “Series 7 Ultra”، وسعت الشركة إلى تزويد كلا الجهازين بمواصفات قوية من حيث العتاد الصلب.

ويأتي حاسب “Series 7 Chronos” بمعالج إنتل Core i7 رباعي النواة، مع ذاكرة عشوائية RAM تصل سعتها إلى 16 جيجابايت، ومعالج رسوميات من نوع Radeon HD 8870 مزود بذاكرة عشوائية مخصصة سعتها 2 جيجابايت، وتصل سعة الحاسب التخزينية إلى 1 تيرابايت، مع سماكة تقارب 20 مليمتر، ويتميز هذا الجهاز بأنه يستطيع تخصيص جزء من الذاكرة العشوائية RAM كذاكرة ثانوية أما يُعرف بـ RAMDisk تؤدي مهمة قرص التخزين الصلب للحفظ الدائم، مما يساهم، بحسب الشركة، في زيادة سرعة عمل الجهاز.

ويتمتع هذا الحاسب، الذي يزن 2.34 كيلو جرام، بشاشة لمسية تدعم تقنية اللمس المتعدد، قياسها 15.6 بوصة وبدقة بالغة الوضوح 1080p، ووفقًا لسامسونج، فإن عمر بطارية هذا الجهاز يدوم حتى 11 ساعة.

أما عن مواصفات الجهاز الثاني “Series 7 Ultra”، وهو الجهاز الذي يُصنف ضمن فئة الحاسبات اللوحية الخفيفة “ألترابوك”، فقد أتاحت الشركة نسختين من هذا الجهاز، تأتي إحدها بشاشة لمسية والأخرى بشاشة تقليدية، ولكن تتمتع كلا الشاشتين اللتين تأتيان بقياس 13.3 بوصة، وفقًا لسامسونج، بدقة بالغة الوضوح 1080p.

أما عن المعالج والذاكرة العشوائية، فيأتي هذا الجهاز، بمعالج من نوع إنتل Core i5 أو Core i7، وتصل سعة الذاكرة العشوائية RAM إلى 16 جيجابايت، مع معالج رسوميات من نوع AMD HD 8570 وذاكرة عشوائية مخصصة 1 جيجابايت، ويتميز حاسب “Series 7 Ultra” بقرص تخزين ساكن SSD تصل سعته إلى 256 جيجابايت.

وبما أن هذا الحاسب من الحاسبات الخفيفة يأتي بوزن أخف من قرينه، إذ يزن حوالي 1.36 كيلو جرام، مع بطارية تدوم حتى 8 ساعات.

يُشار إلى أن سامسونج لم تتطرق إلى سعر أو موعد توفر كلا الجهازين، ولكن يتوقع أن تقوم الشركة بعرض الأجهزة الجديدة الأسبوع المقبل ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الدولي CES 2013، والذي سيعقد من 8 إلى 11 كانون الثاني (يناير) الجاري في ولاية لاس فيجاس الأمريكية.

  • 87114
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE