×
×

إغلاق شركة “Hackulous” التي توفر التطبيقات المقرصنة لأجهزة آبل

توفر الشركة التطبيقات المقرصنة بواسطة تطبيق "Installuos".

أعلنت “Hackulous” وهي الشركة المطورة لتطبيق “Installous” الذي يلجأ إليه مستخدمو أجهزة آبل لتحميل التطبيقات المقرصنة وغير الرسمية وذلك بعد إجراء عملية كسر القفل أو مايُعرف بـ “جيلبريك” JailBreak، عن التوقف عن العمل نهائيًا.

وصرحت الشركة في بيان لها على الإنترنت بأنها تعلن بكل حزن عن إيقاف خدماتها للمستخدمين، وألمحت إلى أن السبب يأتي بعد سنوات عديدة من ضعف الإقبال على الموقع، فقد بات مجتمع مستخدمي التطبيق “راكدًا”، وباتت منتديات الشركة كمدينة أشباح، على حد تعبيرها.

وأضافت بأنه بات من الصعب الاستمرار في إدارة المنتديات، وتقدمت الشركة بالشكر لطاقم العمل لديها الذي ساهم في دعم المنتديات على مدى السنوات الماضية، وتمنت الشركة أن لا يشعر المستخدمون بغيابها، وأن يجدوا ضالتهم في منتديات وتطبيقات بديلة.

واعتبر مراقبون أن عذر الشركة لم يكن دقيقًا وحقيقًا، فالموقع ما زال يشهد إقبالًا كبيرًا من قبل مستخدمي آيفون وآيباد، بحثًا عن التطبيقات المقرصنة، ولكنهم بالمقابل، أرجعوا السبب وراء قرار الشركة إلى غياب الجيلبريك الخاص بهاتف آبل الجديد “آيفون 5″، بالإضافة إلى الوقت الطويل الذي يحتاجه الموقع لتحديث الجيلبريك الخاص بالنسخ الجديدة من نظام iOS.

وأرجع البعض الآخر السبب وراء إغلاق الموقع إلى الضغوط على فريق التطوير والخشية من التعرض لمشاكل قانونية بسبب انتهاك حقوق الملكية والنشر، باعتبار أن الموقع يوفر تطبيقات مقرصنة وغير رسمية.

  • 86534
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE