أخبار قطاع الأعمال

آبل تسعى للحصول على براءة اختراع خاصة بالأقلام الإلكترونية

تقدمت “آبل” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال تصميم وتطوير البرمجيات والإلكترونيات، بطلب للحصول على حقوق براءة اختراع، تقول الشركة، أنها ستحسن من أداء وفعالية الأقلام الإلكترونية أو ما يُعرف بـ “ستايلوس” Stylus.

ووصفت الشركة التقنية الجديدة، والتي أطلقت عليها اسم “القلم النشط” Active Stylus، بأنها الطريقة التي يمكنها، من خلال تجهيز “القلم” بقطب إلكتروني “إلكترود”، التفاعل مع شاشة لمسية حساسة للشحنات الكهربائية، بحيث تمكن هذه التقنية “القلم” من النقر على القوائم والأزرار والحقول النصية.

وأشارت آبل إلى أن التقنية الجديدة ليست بالضرورة إعادة ابتكار للأقلام الإلكترونية، إنما هي محاولة لتحسين دقتها مع الحفاظ على نفس التكاليف.

يُذكر أن طلب الحصول على براءة الاختراع لم يذكر شركة آبل صراحة، ولكن المهندسين اللذين تقدما بالحصول عليها، وهما جونا هارلي وديفيد سيمون، يعملان في الشركة. بحسب “Patently Apple” وهي مدونة تركز على حقوق شركة آبل الفكرية.

ووفقًا لـ “Patently Apple”، فإن آبل تسمح غالبًا للمهندسين العاملين لديها بالتقدم للحصول على براءات اختراع، وتسمح أيضًا بأن تندرج أسماءهم على أنهم هم المخترعين الوحيدين، حتى التاريخ الذي يسبق الحصول على براءة الاختراع بقليل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تسعى فيها آبل للحصول على براءة اختراع خاصة بالأقلام الإلكترونية، فقد تقدمت الشركة بداية العام 2012 للحصول على براءة اختراع خاصة بتقنية تسمح للقلم بالقيام بردود فعل لمسية.

ويعتقد أن آبل تسعى إلى منافسة نظيرتها الكورية “سامسونج” التي أطلقت هاتفًا ذكيًا “جالاكسي نوت” يأتي مع قلم، ويعتقد أنها تسعى إلى إصدار حاسبًا لوحيًا خاصًا بها “آيباد” مع قلم.

زر الذهاب إلى الأعلى