منوعات تقنية

إل جي تكشف عن جهاز إسقاط بشاشة 100 بوصة

كشفت “إل جي” LG الشركة الكورية المتخصصة في قطاع التقنية الرقمية والهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية، اليوم عن “LG HECTO Laser TV” وهو جهاز إسقاط ضوئي منزلي جديد قادر على العرض بشاشة يصل قياسها إلى 100 بوصة من مسافة 22 بوصة (56 سم).

وقالت الشركة أن جهاز الإسقاط الضوئي الجديد، الذي يعتمد على تقنية المصابيح الليزرية، يتميز بقدرته على دعم الفيديو بالغ الوضوح 1080p بدقة (1920×1080) بكسل، بالإضافة إلى وجود شاشة تجعل منه،بحسب “إل جي”، قابلًا للتصنيف في زمرة “الكل في واحد” من المسارح المنزلية.

ويأتي “HECTO Laser TV” مع موالف رقمي، ومكبر صوت ستريو باستطاعة 10 واط، ويأتي أيضًا بثلاثة مداخل HDMI، ومنفذ تسلسلي “RS-232″، بالإضافة إلى إمكانيات دعم للتلفزيون الذكي، بحيث يمكن التحكم بها بواسطة جهاز التحكم الخاص بالشركة.

ويتمتع جهاز الإسقاط الضوئي الجديد بنسبة تباين (1,000,000:1)، ويتمتع كذلك بدعم تقنية العرض اللاسلكي “WiDi”، ووفقًا لإل جي، يستطع نظام الليزر في الجهاز الجديد العمل لمدة 25,000 ساعة دون الحاجة إلى تبديله.

أما أن سعر وموعد إطلاق “HECTO Laser TV” رسميًا، لم تذكر الشركة شيئًا في هذا الصدد، ولكن يتوقع أن تطلقه في مؤتمر CES 2013 الدولي المقبل، الذي سيعقد من 8 إلى 11 يناير/كانون الثاني في ولاية لاس فيجاس الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى