×
×

انخفاض عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات في السعودية

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية أمس السبت عن انخفاض أعداد الاشتراكات بدءاً من الربع الثالث من 2012، وذلك بسبب تنفيذ قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية وعملية تحديث البيانات، حيث قامت الشركات بإلغاء تفعيل أعداد كبيرة من الشرائح مجهولة الهوية مما أثر على إجمالي عدد الاشتراكات ونسبة الانتشار.

وأكّدت الهيئة في نشرتها الثالثة عشرة الإلكترونية الربعية المعنية برصد أهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة بالمملكة بلغت في نهاية الربع الثالث من العام الحالي 53.1 مليون اشتراك تمثل الاشتراكات مسبقة الدفع الغالبية العظمى منها بنسبة تتجاوز 85% فيما تبلغ نسبة الانتشار لخدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان 181.2%.

وأشارت الهيئة إلى زيادة عدد مستخدمي الانترنت في المملكة بنهاية الربع الثالث من العام 2012 ليصل إلى حوالي 15.2 مليون مُستخدم بنسبة انتشار بمعدلات عالية خلال السنوات الماضية ارتفعت من 5% عام 2001م إلى 52% بنهاية الربع الثالث لعام 2012.

وفصلت النشرة نسب النمو والانتشار في خدمات النطاق العريض التي بلغت عبر شبكات الاتصالات الثابتة 2.25 مليون فيما بلغ إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل أكثر من 11 مليون اشتراك.

  • 84234
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE