×
×

جوجل تنشر قائمة بأفضل التطبيقات للعام 2012

تجاوز عدد التطبيقات في متجر جوجل بلاي 700 ألف تطبيق.

نشرت “جوجل” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات وخدمات الإنترنت، اليوم قائمة بما قالت أنها أفضل تطبيقات أندرويد للعام 2012، وذلك من خلال قسم خاص في متجر جوجل بلاي يمكن الوصول إليه عن طريق الويب، أو عبر تطبيق المتجر من الهاتف بعنوان Best Apps of 2012.

وقالت الشركة بأن بعض التطبيقات ظهرت في العام 2012، وبعضها ظهرت قبل ذلك لكنها حصلت على تحديثات كبيرة وهامة هذا العام.

لم توضح جوجل ماهي المعايير التي اعتمدتها لاختيار أفضل التطبيقات، فلا يبدو أنها اختارت الأكثر تحميلًا أو الأكثر تقييمًا، لكنها على الأغلب اختارت بالدرجة الأولى التطبيقات ذات التصميم الجذاب والاحترافي، وتلك المبنية وفقًا لمبادىء التصميم والتطوير الأساسية التي حددتها جوجل، والتي تقدم نوعية عالية من حيث الواجهات وتجربة الاستخدام.

واختارت جوجل تطبيق Evernote الشهير لكتابة وتسجيل الملاحظات، وتطبيق الشبكة الاجتماعية Pinterest، وتطبيق Pocket لحفظ المقالات وصفحات الانترنت والعودة لقراءتها لاحقًا، وتطبيق Expdeia للبحث عن الفنادق والطيران، وتطبيق Pixlr Express لتحرير الصور، وتطبيق TED للمحاضرات وكلمات المشاهير، وتطبيق Grimm’s Snow White وهو كتاب حكايا للأطفال، وتطبيق شجرة العائلة Ancestry، وتطبيق التسوق Fancy، وأخيرًا تطبيق مشاهدة العروض التلفزيونية .SeriesGuide Show Manager.

يُذكر أن جوجل كانت قد أعلنت سابقًا بأن عدد التطبيقات في متجرها تجاوز الـ 700 ألف تطبيق للهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد.

  • 84186
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE