×
×

جوجل تطلق تطبيق QuickOffice لآيباد

يوفر التطبيق الجديد تحرير ملفات أوفيس وتخزينها إلى خدمة "جوجل درايف".

أعلنت “جوجل” الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال البرمجيات وخدمات الإنترنت، عن إطلاق نسخة مجانية من تطبيق حزمة الأدوات المكتبية التابع لها “Quickoffice” على حاسبات آبل اللوحية “آيباد”.

ويتيح التطبيق الجديد والمخصص لمستخدمي تطبيقات جوجل الخاصة بالشركات، عرض وتحرير وإنشاء ملفات مايكروسوفت، كملفات تحرير النصوص “وورد”، وملفات الجداول “إكسل”، وملفات الشرائح “بوربوينت” (97 – 10)، ويتيح التطبيق أيضًا استخدام خدمة التخزين السحابي التابعة لجوجل “جوجل درايف”.

يُذكر أن جوجل كانت قد استحوذت في يونيو/حزيران الماضي على الشركة المطورة لتطبيق “Quickoffice”، والتي تشتهر بقدرة تطبيقها المخصص للأجهزة المحمولة على دعم ملفات مجموعة الأوفيس الخاصة بمايكروسوفت، بالإضافة إلى دعم ملفات تطبيقات جوجل.

وتستخدم ملفات جوجل الآن تقنية تحويل الملفات الخاصة بتطبيق “Quickoffice” لتحويل ملفات مجموعة أوفيس، حيث قالت جوجل أن النظام الجديد قادر على حفظ المعلومات التي كانت تضيع عند تحويل ملفات أوفيس إلى صيغة تعمل مع تطبيقات جوجل.

ويعتبر استخدام تطبيق “Quickoffice” الجديد مع “جوجل درايف” طريقة مناسبة، حيث أن التطبيق لا يستخدم تطبيقات جوجل، ولكنه بالمقابل يقوم بنسخ ملفاته إلى خدمة التخزين السحابي التابعة لجوجل.

يُذكر أن النسخة الاحترافية التي يقدم دقة عالية من التطبيق “Quickoffice Pro HD” لا تزال متوفرة على متجر آبل للتطبيقات مقابل 7.99 دولار.

  • 84148
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE